2011/03/20

المعلمون ... ورد الاردن !

ادهم غرايبه
 
هناك ابجديه جديده يتم تداولها في سوق الفعل و الكلام معا !
 
ابجديه حروفها من مجد و كرامه و ريحان و دم شهداء و ضحكات اطفال و وفاء و انتماء و امل و سنابل قمح و هجيني ! , و هي حروف حصريه لا يتقنها سوى المعلمون و العسكر و لا تليق الا لمفرداتهم !
 
حينما يضرب المعلم عن عمله فهو ليس متخاذل و لا انتهازي و لا عديم انتماء و لا مشكوك بوفاءه بل على العكس فأن ما يقدم عليه هو صلاة استسقاء وطني في زمن المحل السياسي سيما ان المعلم تحمل سماجات حكومات متعاقبه ظلت تماطل و تضيع جهدها و وقتها بالتآمر على عدالة مطلب النقابه و تحسين احوال المعلم لا الماديه فحسب بل المعنويه ايضا  بدل ان تكرمه و تجعل من التعليم "المهنه" الاكثر جذبا في الاردن.
 
اضراب المعلمين الاخيرهو الخطوه الاخيره امامهم لكنه الخطوه الاولى امام اضراب عام و شامل قد يشل البلد باكملها قريبا و قد يتطور الى عصيان مدني اذا لم تأخذ الحكومات و الحكم في البلد مطالب الجهات الطليعيه و في مقدمتهم المعلمين و العسكر على محمل الجد على المستويين السياسي و المعيشي المتمثلين باصلاحات دستوريه جوهريه تؤكد ان الشعب مصدر السلطات و استعادة اموال الشعب المسروقه كعناوين عريضه و اساسيه مستعجله .
 
المعلم ليس صاحب هموم فرديه و ليس انانيا و قد ضحى طويلا دون تقدير من الحكومات البائسه التي نهبت اموالنا و ارواحنا !
 
من الواضح ان ليس في بطانة الملك شخص واحد يصدقه القول فيما يجري ! و كتائب المنافقين للملك تؤذيه بحرفها للحقائق و لمطالب الشعب التي تريد حقوقها دون تمنن . من يحب شخصا و يحرص على سمعته يصدقه القول دون نفاق و مكابره . الجهات المتنفذه في الاردن تتعامل مع مطالب المواطنين على انهم متسولين لذا يمكن الاكتفاء بما تجود به نفس تلك الجهات و الحقيقه اننا لسنا متسولين على باب "الاجواد" بل اسياد على ابواب "الانذال" !
 
حق للمعلم ان يعيش بكرامه و ان يعمل في اجواء مريحه و ان يشعر بدوره الريادي في المجتمع و ان تكون له هيبته لان كل ذلك ببساطه ينعكس على الاجيال التي يتعامل معها لذا فمصلحة المعلم ليست فرديه اطلاقا و من واجب الجميع اسناده.
 
قم يا " ميشع " و بارك شعبك !
 
في "اذار" صنع الاردنيون كرامتين , الاولى مرغ فيها جنودنا جباه مجرمي جيش الاحتلال بوحل الذل و الثانيه ابدعها معلمونا اذ يركعون لتقبيل طهر ترابنا الذي باعته حكومات كانت علينا لا لنا !
 
اشعر ان كل ورود العالم لن تكفيني كي اصنع طوقا سيفتخر بأنه يحيط بأعناق معلمينا الذين اثبتوا انهم يستحقون ان نقف لهم طويلا و ان نوفيهم التبجيلا... و عسانا نوفيهم !
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً