2011/03/21

مديرة مدرسة بالكرك تقول ''طز بالتربية'' .

image
 أخبار البلد- علم ان مديرة مدرسة في محافظة الكرك طردت عدداً من معلمي اللجنة الوطنية لإعادة إحياء النقابة اليوم الاثنين؛ عقب توجههم إلى موقع المدرسة ومطالبتهم إياها بعدم قمع حريات المعلمات، مرددة على مسامعهم "طز في التربية" -بحسب شهود عيان-.
وقال عضو اللجنة الوطنية لإعادة إحياء النقابة أحمد الصعوب لـ"السبيل": "إنه توجه برفقة عدد من المعلمين إلى مديرة المدرسة؛ لإقناعها بالسماح للمعلمات بالإضراب، على اعتبار أن مشاركتهن حق كفله الدستور الأردني للمعلمين للتعبير عن آرائهن".
وكان أعضاء اللجنة قد تلقوا شكاوى تفيد بأن المديرة تمنع المعلمات من المشاركة في الإضراب، وتعمل على قمع حرياتهم؛ ما دفعهم إلى التوجه للمدرسة -وفق الصعوب-.
وأوضحت مصادر مطلعة في تلك المدرسة أن المديرة اتهمت المعلمات بدعوتهن المعلمين للعمل على إقناعها، غير أن المدرسات أكدن عدم تنسيقهن المسبق مع معلمي اللجنة على الإطلاق.
وتوعدت المديرة بإنزال العقوبة بحق أي معلمة تشارك في الإضراب -بحسب الصعوب-.
وتوجه المعلمون إلى مديرية التربية لتقديم شكوى في المديرة؛ لتفظها بكلمات غير لائقة بحقهم، إضافة إلى طردهم من المدرسة لاتخاذ الإجراء المناسب في حقها.
وقال الصعوب: "إن لم تتخذ المديرية الإجراء المناسب في حقها، وتنقلها على الأقل من مدرستها فسنقاضيها؛ لرد الاعتبار لكل من معلمي اللجنة الوطنية والمعلمات".
إلى ذلك أكدت مديرة المدرسة سميحة الصرايرة لـ"السبيل" أنها طردت المعلمين من مدرستها، لاتهامها بمنع المعلمات المشاركة في الإضراب.
ونفت الصرايرة توعدها المعلمات، ومنعهن المشاركة في الإضراب قائلة: "اللي ودها تشارك في الاعتصام الله معاها تروح"، مشيرة إلى أن المعلمات سيذهبن لمنازلهن وقت الإضراب "للطبخ" و"الغسيل" -على حد تعبيرها-.
كما أنها نفت تلفظها بعبارة "طز بالتربية"، مؤكدة أنها ليست مع إيجاد نقابة للمعلمين، في حين أكد المعلمون أن المديرة قالت ذلك بوجود عدد كبير من شهود عيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً