2011/03/27

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين/الرمثا 26/3/2001

فيمايلي نص بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين/الرمثا

قررت اللجنة الميدانية لمعلمي لواء الرمثا مايلي:
 أولا: فيما يتعلق بنقابة المعلمين بعد صدور قرار المجلس الأعلى لتفسير الدستور فان اللجنة تعلن مايلي :
 1- إن الثوابت الأربعة لنقابة المعلمين الأردنيين والتي حددتها اللجنة الوطنية هي حزمة واحدة نرفض التفاوض عليها .

 2- : إن إظهار الحكومة لأشخاص مايسمى بلجنة معلمي الأردن على الإعلام الرسمي مباشرة بعد إعلان قرار المجلس الأعلى لتفسير الدستور من أجل تلميع هؤلاء الأشخاص وتلميع لجنتهم المصنوعة من قبل وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية ومحاولة فرضها على المعلمين كأمر واقع فان هذا عمل مرفوض جملة وتفصيلا ويزيد من أزمة الثقة الموجودة أصلا بين الحكومة وبين المعلمين.
 3- تؤكد اللجنة رفضها الالتزام بأية اتفاقات تعقد مع أية لجان مزيفة وبأن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين هي الممثل الشرعي للمعلمين والتي خرجت من رحم الميدان ولم تصنع بقرار حكومي ,علما بان اللجنة الوطنية قد حذرت سابقا من أية محاولات للالتفاف على مطالب المعلمين .
 3- ستعقد اللجنة لقاءا موسعا لمعلميها السبت مساءا لتحديد موقفها من المستجدات ومناقشة قرارات اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين (لجنة 42 ).
ثانيا : فيما يتعلق بموقف معلمي الرمثا من مدير التربية والتعليم ( الدكتور يعقوب شديفات) والذي أساء فيه للمعلمات في مدارس الإناث في الرمثا , فقد قررت اللجنة مايلي :
 1- ترفض اللجنة استمرار وجود مدير التربية والتعليم في الرمثا وفي مركز عمله الحالي نهائيا .
 2- تعلن اللجنة انه في حال بقاء مدير التربية في عمله الحالي في الرمثا فإنها ستستمر بالإضراب عن العمل بغض النظر عن قرار اللجنة الوطنية الأم فيما يتعلق بالإضراب العام بخصوص مطالب المعلمين في المملكة .
 3- تحمل اللجنة جميع الجهات ذات الصلة العواقب الناتجة عن بقاء مدير التربية والتعليم في عمله في الرمثا, علما بأن اللجنة قد تقدمت بمخاطبة خطية يوم الخميس الماضي , لعطوفة متصرف اللواء طالبت فيه بنقل مدير التربية والتعليم من الرمثا بسبب تصرفة غير المقبول أثناء زيارته لمدارس الإناث.
اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين/ الرمثا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً