2011/03/08

الاجهزة الامنية تستدعي معلمين لمشاركتهم في اضراب عن العمل

عمان - السوسنة

استدعت الأجهزة الأمنية معلمين اثنين من مدرسة الرشيد الأساسية للبنين التابعة لمديرية عمان الأولى، وذلك على خلفية إضراب نفذه المعلمون الأحد المنصرم، للمطالبة بحقوقهم تحت شعار "أطلقوا سراح المعلم".

وقال بيان صادر عن معلمو مدرسة الرشيد الثلاثاء إن الأجهزة الأمنية أبلغت اثنين من المعلمين كانا قد تحدثا في الإضراب،
ضرورة مراجعة دائرة المخابرات العامة.

وطالب المعلمون في بيانهم بسن قوانين تشريعية تعمل على حفظ وحماية حقوق المعلمين ، ووقف استدعاء المعلمين والطلبة إلى المراكز الأمنية، وفتح أقسام خاصة في مديريات التربية والتعليم لمتابعة الشكاوى المتعلقة بالمعلمين والطلاب وتطبيق قانون العقوبات على الطرفين بعيدا عن المراكز الأمنية .

وفيما يلي نص البيان:

إضراب معلمي مدرسة الرشيد الأساسية للبنين ــــ يوم الأحد 6 / 3 / 2011
انطلاقا من لسان حال المعلمين كافة، ومعلمي مدرسة الرشيد خاصة .
لا .. لاهانة كرامة المعلم
لا... لترويع أمن المعلم
لا .. للاعتداء على المعلم
وتحت شعار ( أطلقوا سراح المعلم )..

فالمعلم إنسان لديه كرامة وعزة نفس وله مكانة عالية لدى جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله، فهل نحافظ على هذه المكانة وننقذ ما تبقى للمعلم من كرامة !!!!
ففي الآونة الأخيرة أظهرت القوانين والأنظمة حرية للطالب على حساب المعلم , مما زاد في تجاوزات الطالب السلوكية والأخلاقية والتربوية , واستغلال الأهالي هذه القوانين لتوفر الفرصة للانتقام من المعلم والتمادي في إيذائه , فالاحتكاك المباشر بين الطالب والمعلم اليومي يترتب عليه بعض المشاكل , وبالتالي يضطر المعلم لاستخدام أساليب العقاب التربوي ، مما يجعل أهل الطالب يتقدمون بشكوى وأحيانا تكون مبالغ فيها أو (كيدية ) مع تقرير طبي ،وتنفذ عليه القوانين بالحبس مع المجرمين .

فالمعلم غير آمن على نفسه, متوتر, قلق , مقيد بالقوانين , ضاعت هيبته , مهدد دائما من جميع فئات المجتمع.

إلى متى يستمر مسلسل إهانة المعلم ؟؟؟!!!!
مطالب المعلمين :
1-سن قوانين تشريعية تعمل على حفظ وحماية حقوق المعلمين .
2-وقف استدعاء المعلمين والطلبة إلى المراكز الأمنية .
3-فتح أقسام خاصة في مديريات التربية والتعليم لمتابعة الشكاوى المتعلقة بالمعلمين والطلاب وتطبيق قانون العقوبات على الطرفين بعيدا عن المراكز الأمنية .

معلمو مدرسة الرشيد الأساسية للبنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً