2011/03/13

نظرة تحليلية للاتفاق بين لجنة الحوار 12+1 المنبثقة عن اللجنة الوطنية42 مع وزير التربية والتعليم يوم الخميس الموافق 10/3/2011م :


تحليل لما جاء في لقاء الخميس من قبل الأستاذ الفاضل فارس ذينات


نظرة تحليلية للاتفاق بين لجنة الحوار 12+1 المنبثقة عن اللجنة الوطنية42 مع وزير التربية والتعليم يوم الخميس الموافق 10/3/2011م :

كما اتفق المجتمعون بخصوص أهداف النقابة على أن تمارس النقابة نشاطها لتحقيق رفع المستوى العلمي والثقافي والاجتماعي للمعلم والارتقاء برسالة التعليم وتطويرها والمحافظة على أخلاقياتها وتقاليدها وكذلك جمع كلمة المعلمين والمحافظة على حقوقهم وكرامتهم وتامين الحياة الكريمة للمعلمين وعائلاتهم من خلال العديد من البرامج .

(أين الحق في المطالبة برفع الأجور..لم يذكر..؟؟؟؟؟؟؟)

وبشان عضوية النقابة تنص المبادئ التي تم الاتفاق عليها على أن تنحصر عضوية النقابة بالمعلم المعرف بقانون التربية والتعليم وتشمل المعلم العامل في جهاز وزارة التربية والتعليم وأي معلم في أي مؤسسة تعليمية خاصة من غير مؤسسات التعليم العالي.

(أين معلمي الثقافة العسكرية ومعلمي الوكالة والمراكز المهنية ومعلمي مدارس الشريعة في وزارة الأوقاف..؟؟؟؟؟؟؟)

وفيما يتعلق بمنطلقات عمل النقابة اتفق المجتمعون على أن تلتزم النقابة في سياق ممارساتها وأعمالها بالمحافظة على متطلبات العملية التربوية وبشكل خاص رعاية مصلحة الطالب وحقه في التعلم وعدم الإضرار بهذا الحق إضافة إلى مراعاة أحكام نظام الخدمة المدنية المعمول به وأحكام التشريعات الأخرى بشؤون التربية والتعليم أو المعلمين .

(وهل هذه الفقرة تتيح للنقابة مستقبلاً التهديد بالإضراب عن العمل كباقي النقابات لرفع الأجور وتحسين الأوضاع المادية)

كما تنص على حظر ممارسة النقابة للنشاطات السياسية وان تكون نشاطاتها المهنية ضمن القنوات القانونية والدستورية

(وهل يحظر على النقابة أن تستنكر مذابح القذافي..؟؟؟؟ وهل تسمح القنوات القانونية والدستورية بأن تمارس النقابة نشاطاتها المهنية مثل رفع الأجور أو وقف العنف المادي والمعنوي ضد المعلم من قبل الطالب والأهالي وهل تمنع تغول رجال الأمن على المعلم والنيل من كرامته من أجل شكوى كيدية من طالب أو ولي أمر)

أما فيما يتعلق بالمعايير الوطنية لتنمية المعلمين مهنيا فاتفق المجتمعون على ان تقوم النقابة بالإسهام في تطوير العملية التربوية من خلال تقديم دراسات وتوصيات بالجوانب التعريفية والتطبيقية .

§                                                                                 (سؤال بريء ما هي المعايير الوطنية لتنمية المعلمين مهنياً..؟؟؟؟ وما الفرق بين تنفيذها من الحكومة سابقاً وبين تنفيذها من النقابة فيما بعد..؟؟؟؟ وهل قامت الحكومة يوماً بتنفيذ ولو جزء يسير من بعض الدراسات أو التوصيات التي تقدم لها.. وتوصيات بماذا هنا.. توصيات تعريفية وتطبيقية بماذا التعريف والتطبيق..؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!)

بئس النقابة من هذا النوع .. لقد بيعت النقابة وبترت وأفرغت من مضمونها فهي جسد بلا روح... لقد تآمروا على النقابة أشخاص لجنة الحوار 12+1 المنبثقة عن اللجنة الوطنية وهم يعلمون بأن الثوابت لا تنازل عنها وأي قرار مصيري يحتاج لموافقة لجنة 42

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً