2011/03/20

إضراب مفتوح لمعلمي الاردن في معظم مدارس المملكة

عمان - السوسنة

نفذ المعلمون اضرابهم ابتداء من صباح الاحد بالتوقف عن العمل والاعتصام امام مديريات التربية في المحافظات انسجاما مع قرار اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين .
وقد شهدت مئات  المدارس في مختلف محافظات المملكة توقفا عن العمل بنسبة تراوحت ما بين 80% - 100 % واعتصامات أمام مديريات التربية والتعليم .
وساهم طلبة المدارس في اضراب معلميهم مرددين هتافات : " الشعب يريد كرامة المعلم " ، وخلت بعض المدارس من الطلبة .
وهتف معلمون اعتصموا امام مديريات التربية والتعليم بالشعارات التالية :
بدنا نقابة للعموم .... تحكي وتشكي الهموم
المعلم يريد اصلاح التعليم
المعلم يريد كرامة المعلم

مطالبنا شرعية ... ونقابتنا دستورية
يا معلم يا مغوار ...  نقابتنا هي الدار

وعم الاضراب مدارس في العقبة ومعان والطفيلة والكرك ومادبا وبعض مديريات التربية في عمان ، والبلقاء وجرش وعجلون واربد والوية بني كنانة والرمثا والكورة  وبني عبيد .
وشكا معلمون لـ " السوسنة " من تهديد بعض مدراء المدارس لهم ، خاصة في مدارس الحصن في لواء بني عبيد بمحافظة اربد  .
وبررت اللجنة الوطنية  لاحياء نقابة المعلمين لجوئها الى الاضراب المفتوح بعد مرور عامين من المطالبات السلمية والحوارات واجتماعات مع المعنيين بشان تاسيس النقابة بسبب الحوار العقيم والمماطلة والتسويف والوعود دون الوصول الى نتيجة .
وقالت اللجنة في بيان لها  انه لن يتم اتخاذ أي قرار من شأنه تعليق الإضراب إلا بعد تحقيق مطالبهم المتمثلة في إصدار قانون نقابة المعلمين الأردنيين وبأركانها الأربعة ( إلزامية العضوية ، الاستقلال المالي والإداري ، ولاية القضاء في فض الخصومات ، وحق المطالبة برفع العلاوات والأجور).
وفي غضون ذلك أكدت لجنة معلمي عمان الحرة التزامها بالتنسيق مع لجان المعلمين كافة بخصوص الإضراب العام للمطالبة بنقابة للمعلمين، وباقي المطالب الأخرى.
ودعت اللجنة كوادرها للإضراب، والالتزام بقرار اللجان، مع المحافظة على الطلبة وعلى سلامتهم، وتعويض الطلبة عما فاتهم من دروس في وقت لاحق، والتحلي بروح المسؤولية الوطنية.
كما ودعت اللجنة الحكومة إلى سرعة الإعلان عن نقابة المعلمين حفاظاً على مصلحة العملية التربوية.

ومن ناحية اخرى طالبت لجنة معلمي الموقر /البادية الوسطى مناقشة تصوراتهم ومقترحاتهم لمسودة مشروع نقابة المعلمين.
كما أكدت اللجنة في بيان أصدرته السبت بضرورة إلزامية عضوية النقابة والاستقلال المالي والإداري للنقابة و حرية المعلمين بالمطالبة برفع الأجور والعلاوات و أن يكون القضاء الأردني صاحب الفصل بين النقابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً