2010/07/27

" وطنية المعلمين " تكلف محاميا للطعن بقرار الحكومة بالاحالات على الاستيداع

اكدت لجنة المتابعة للحملة الوطنية للدفاع عن الخبز والديمقراطية استمرار متابعتها لملف إحياء نقابة المعلمين وتداعيات الاستيداعات والإحالات على التقاعد التي أقرها مجلس الوزراء لمجموعة من المعلمين الناشطين في اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين .

وقال اللجنة في تصريح صحفي ان قرار الحكومة يستهدف تكميم أفواه القوى الأردنية الحية ومحاربتهم في لقمة عيشهم في محاولة عرفية لترهيب المعلمين وثنيهم عن المطالبة بأبسط حقوقهم والمتمثلة بإقامة نقابة لهم تحمي مصالحهم وتدافع عن حقوقهم .

وفي هذا السياق ، التقى وفد من اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين باالمحامي نعيم المدني عضو لجنة المتابعة لحملة الخبز والديمقراطية حيث تم الاتفاق على اللجوء إلى محكمة العدل العليا للطعن بقرار مجلس الوزراء بإحالتهم على الاستيداع دون وجه حق ، و قام مجموعة من المتضررين بتوكيل المدني لمتابعة الإجراءات القضائية اللازمة .

على صعيد متصل ، أكدت حملة الخبز والديمقراطية دعمها للمسيرة التي ينوي معلمو لواء الموقر إقامتها سيراً على الأقدام دعماً وتضامناً مع المعلمين الذين تم إحالتهم على الاستيداع وتحت شعار " نصرة للنشمية أدما زريقات " في إشارة إلى المعلمة المناضلة أدما زريقات التي تم إحالتها على الاستيداع مع مجموعة من زملائها في اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين نتيجة لمواقفهم المبدئية تجاه ملف إحياء نقابة المعلمين .

وستنطلق المسيرة في تمام الساعة الخامسة عصر الأربعاء من جسر مادبا / طريق المطار ، سيراً على الأقدام إلى أن تصل ظهر يوم الجمعة في نادي معلمي الكرك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً