2010/07/13

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين 13 - 7- 2010




بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين

اجتمعت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في مجمع النقابات المهنية في عمان برئاسة الأستاذ مصطفى الرواشدة وذلك على خلفية قرار مجلس الوزراء رقم 1954 والصادر بتاريخ 11 / 7/ 2010 والمتضمن إحالة مجموعة كبيرة من المعلمين على الاستيداع والتقاعد من أعضاء وناشطي اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين
وقد أجمعت اللجنة على أن هذا القرار يعد اغتيالا للديمقراطية التي تدعيها الحكومة وتطاول صريح على حقوق الإنسان الأردني التي كفلها الدستور ومحاربة للمعلمين الشرفاء – بناة الوطن – بأرزاقهم ولقمة عيشهم.
وقد قرر المجتمعين ما يلي:
أولا : تعلن اللجنة الوطنية أن هذا القرار الجائر لن يثني المعلمين المحالين على الاستيداع والتقاعد والمنقولين عن القيام بدورهم وواجبهم تجاه قضايا المعلمين وبأنهم سيبقون في مواقعهم الناشطة في اللجنة الوطنية .
ثانيا: تستنكر اللجنة قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بحق المعلمين وتعتبرها كيدية وباطلة وتعبر عن عقلية عرفية ولا تستند إلى أسس قانونية. وتؤكد اللجنة رفضها لهذه القرارات وتطالب الحكومة بالرجوع عنها فورا ودون تأخير مع احتفاظ اللجنة بحقها في اللجوء إلى القضاء وتصعيد الموقف بالشكل والوقت الذي تراه مناسبا إذا لم تستجب الحكومة على وجه السرعة وتتراجع عن قراراتها الجائرة بحق المعلمين .
ثالثا : تؤكد اللجنة رفضها المطلق لتصريحات رئيس الوزراء والمتعلقة بإنشاء اتحاد للمعلمين بنظام كبديل عن النقابة وتؤكد أن المعلمين لم ولن يحيدوا عن مطلبهم الشرعي بإعادة إحياء نقابتهم .
رابعا : تكرر اللجنة رفضها لأي إجراءات تتخذها الوزارة بهدف خصخصة التعليم وتعلن بأنها ستقف بالمرصاد لأي محاولات تهدف إلى تمرير مشروع خصخصة التعليم .
خامسا : تستهجن اللجنة الوطنية مواقف الحكام الإداريين في كل من محافظات البلقاء واربد ومادبا والتي تجلت بمنع إقامة مهرجان خطابي للمعلمين في السلط وندوات في اربد ومادبا احتفالا بمكرمة جلالة الملك وتعتبر قرار المنع مخالفة صريحة للدستور الذي كفل حرية التعبير وتصريحات جلالة الملك بان ( الديمقراطية والحرية سقفها السماء ).
سادسا : تدرس اللجنة مقاطعة الانتخابات النيابية القادمة عملا وتصويتا ومشاركة نظرا للطابع الدكتاتوري للحكومة في تعاملها مع قضايا الوطن .
سابعا : تدعو اللجنة مؤسسات المجتمع الوطنية وفعالياته الشعبية للوقوف مع المعلمين في قضيتهم العادلة والدفاع عن حقوقهم وحماية الديمقراطية في الأردن من أيدي العابثين .
اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين
http://nagabh.blogspot.com
عمان - 13/7/2010

هناك تعليقان (2):

  1. اه يا وطني كلما داويت فيك جرحا سالت منك جراح

    ردحذف
  2. قسيم ابنيان14 يوليو 2010 في 2:29 ص

    حكومة غبية جداً

    ردحذف

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً