2010/07/17

لجنة إحياء نقابة المعلمين : لن نتراجع عن قضيتنا ان لم تكن بالصاع الوافي

تنظم لجنة إحياء نقابة المعلمين السبت في محافظة الطفيلة مهرجان مؤازرة إخوانهم المعلمين الذين أحالتهم الحكومة  على الاستيداع .



وفي اتصال هاتفي لـ "السوسنة " مع رئيس لجنة لواء القصر في محافظة الكرك لإحياء نقابة المعلمين قال انه " سيقام  السبت مهرجان لمؤازرة إخوانهم الذين أحيلوا على الاستيداع " .



وأضاف " ان لجنة إحياء النقابة تتطلع إلى إيجاد أفضل طرق التفاهم والحوار لرجوع الحكومة عن قرار الاستيداع حتى لا تتفاقم الأمور " .




وأشار إلى أن خطوة الحكومة في إحالة عدد من المعلمين إلى الاستيداع جاءت كالصدمة على اللجنة وان هذه الخطوة هي انتقام من المعلمين .



ويوضح رد  الحكومة على  مثل هذا القرار بقولها أن  هذه الخطوة "ليست انتقاما وليست فعلا كيديا" بعدة نقاط أهمها  : انه لم يحصل ان تقوم الحكومة بإحالة عدد كبير من المعلمين إلى الاستيداع وان معظم المعلمين التي أحالتهم الحكومة إلى الاستيداع من لجنة إحياء نقابة المعلمين الذين لا يستحقون هذا الفعل كون اللجنة كانت مثالا للأخلاق وكان همها الوحيد الدفاع عن قضية المعلمين .

وختم حديثة بالقول : " كلنا أمل من الحكومة الرجوع عن هذا القرار كون جلالة الملك عبدالله الثاني أدام الله بعمرة قال ان كرامة المعلم من كرامة الدولة " .


ومن ناحية اخرى قررت اللجنة تكليف الاستاذ نذير العناسوه بجميع البيانات الخاصة بالمعلمين الذين نالتهم الاجراءات الاخيرة من احالة على التقاعد او الاستيداع او النقل التعسفي الاتصال على الرقم 0776335489 وذلك لتوحيد الجهود في تحريك دعوى قضائية تحت إطار واحد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً