2010/06/01

شخص يهدد المعلمين المعتصمين بالكرك " بالرصاص " ويتعدى عليهم " بالضرب " والمعلمون يتوعدون بالتصعيد نصرة لكرامتهم


منقول عن السوسنة

علمت السوسنة ان شخص " يدعي انه ولي أمر طالب " قام بمهاجمة المعلمين المعتصمين أمام مديرية تربية الكرك - (منطقة القصبة) وقام بالتعدي عليهم بالضرب وهاجمهم " ببلطة " كما هددهم بجلب مسدسه وإطلاق الرصاص عليهم وقام بتمزيق ثوب احد المعلمين " الملتحين " وضربه وجرحه .

وفي التفاصيل قال احد أعضاء اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين لـ"السوسنة" انه وأثناء اعتصامهم السلمي أمام مديرية تربية الكرك - منطقة القصبة بعد انتهاء الامتحانات وسيرها بشكل طبيعي قام شخص وقد ادعى انه ولي أمر لأحد الطلاب بالتعدي عليهم ومهاجمتهم على مرأى من الأجهزة الأمنية المتواجدة بالمكان دون تدخل يذكر من الأجهزة الأمنية لثنيه عن ما قام به .

حيث قام الرجل بتكسير زجاج باب احد المدارس وضرب المعلمين كما قام بتهديدهم بإطلاق الرصاص عليهم وسبهم وشتمهم بألفاظ خادشة للحياء العام.
حيث كان من بين المعتصمين ما يزيد عن 40 معلمة والسبب حسب قوله " ان ابنه تعرض لحادث سير بسبب الاعتصام ! " .

وأضاف عضو اللجنة ان تصرف الرجل وعدم تدخل الأجهزة الأمنية في الوقت المناسب وإصرار الرجل على تفريق الاعتصام على الرغم من ان ابنه بحالة خطرة " حسب ادعائه " ولد لدى المعلمين المعتصمين شكوكا بان الرجل مرسل من جهة معينة بهدف تفريق الاعتصام وإثارة الفوضى .

وقال ان معلمو الكرك اعتصموا الثلاثاء بعد أداء واجبهم التعليمي وإنهاء الامتحانات للطلاب بهدف إيصال رسالة واضحة على حرصهم على الطلبة وسعيهم لعدم التصعيد الا ان مثل هذه التصرفات تجبرهم على التصعيد دفاعا عن أنفسهم بوجه هذه الأساليب الغربية والجديدة على مجتمعنا الأردني الأصيل والمحافظ .

وتوعدت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في الكرك بتصعيد الموقف حفاظا على كرامة وحقوق المعلم .

وقال عضو اللجنة ان وزير التربية وراء الإساءات التي أصبح يتعرض لها المعلم الأردني بدون سبب بعد ان فتح باب اهانة المعلم وانتقاص قدره " حسب عضو اللجنة " .

هناك تعليق واحد:

  1. الى الجميع ان المعلم المدعو تيسير عواد الخوالدة وكذلك صالح شتيوي لا يمثلان معلمي فضاء بلعما المفرق وانما ممثلن اعضاء اللجنة التحضيرية لنقابة المعلمين وعلى رأسهم الدكتور فوزي الخوالدة

    ردحذف

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً