2010/06/02

اعتصام أمام رئاسة الوزراء ونجاح الاعتصام على الرغم من المضايقات ومنع البعض من الوصول











تابعت السوسنة اليوم الاربعاء أنباء اعتصام المعلمين أمام رئاسة الوزراء الذي كانت قد دعت له اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في وقت سابق .

وقد تجمع المئات من المعلمين أمام مبنى الرئاسة في الدوار الرابع في الوقت الذي شهدت به طريق الكرك – عمان تواجد كثيف للأجهزة الأمنية منذ ساعات الصباح الأولى وقامت حسب قول أعضاء اللجنة الوطنية في الكرك بمحاولة تأخير وصولهم الى الاعتصام ومنعهم إلا ان إصرارهم وثباتهم حال دون ذلك " حسب قولهم " .

ومن ناحية أخرى شهدت طريق اربد – عمان انتشار لدوريات الأمن العام لمنع المعلمين من الوصول لاعتصام عمان وقد تم إيقافهم عند احد نقاط التفتيش مقابل جامعة اربد الأهلية قبل ان يتم أخذهم الى قسم دائرة السير وتوجيه تهمة التحميل مقابل الأجرة , مما قلل بشكل كبير من مشاركة معلمين اربد في الاعتصام .

وقد تم الافراج عنهم في وقت لاحق بعد ترحيلهم الي المحافظة بكفالة مقدارها خمسة الالف دينار للشخص الواحد وحجز سياراتهم وحافلاتهم على ان يتم تسليمها لهم في وقت لاحق بعد تحرير المخالافات اللازمة في حقهم .

وتم منع الالف من المعلمين من الوصول للاعتصام عن طريق حجزهم على الطرق من مختلف المحافظات .

في نفس السياق نجح احد معلمين جرش من الوصول للاعتصام بعد ان ترك سيارته لدى احد نقاط التفتيش وأكمل طريقة باستخدام المواصلات العامة أحيانا وأحيانا أخرى سيرا على الأقدام " حسب قوله " .

وقد خطب رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين الاستاذ مصطفى الرواشدة وأشاد على دور الأجهزة الأمنية المتواجدة في مكان الاعتصام حيث لم يتعرض المعلمين هناك الى أي مضايقات أمنية وأكد على اعتصامهم سلمي ومقابل مبنى الرئاسة فقط وناشد المعلمين بعدم نقل الاعتصام الى أي مكان اخر وأضاف ان الأجهزة الأمنية المتواجدة في المكان موجودة لحمايتهم ويجب عدم الاحتكاك معهم " حسب قوله " .

وهتف المعتصمون بهتافات احتجاج على منع زملائهم في اربد وباقي المحافظات من الوصول للاعتصام كما طالبوا باستقالة وزير التربية والتعليم وتنفيذ باقي مطالبهم .

هذا وقد انتهى الاعتصام الساعة الثالثة مساء . وأفاد مصدر مطلع ل " السوسنة " ان المعتصمون انهوا اعتصامهم دون ان يقابلهم اي مسئول او يحاول احد من المعنيين في الحكومة التواصل معهم ومفاوضتهم وأضاف ان هذا الأمر كان متوقع وان الرسالة من الاعتصام قد وصلت .



.

هناك 3 تعليقات:

  1. حياكم الله وإلى الامام يا ابطال الحرية واصمدو وصامدو وان الله لا يخذل كل صاحب حق

    ردحذف
  2. اتمنى على جميع زملاءنا المعلمين ان يتعهدو بفع مبلغ رمزي وقدره دينار اردني واحد
    مبدئيا وذلك تغطية لبعض النقات بدل ان يتحملها اعضاء اللجنة سواء الرئيسية
    او ال 12+1 وبأي طريقة كانت .

    ردحذف
  3. اتمنى على جميع زملائي المعلمين ان يزوروا موقع النقابة ولو مرة واحدة اسبوعيا لتقديم الدعم المعنوي حاليا لأعضاء اللجنة الوطنية .

    ردحذف

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً