2010/06/04

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في الاردن 4-6-2010




اجتمعت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين يوم الجمعة الموافق 4-6-2010 في مجمع النقابات المهنية في عمان، وقررت ما يلي:

- تعليق للاعتصام أثناء الدوام الرسمي في مدارس المملكة كافة إلى إشعار آخر وانجاح سير الامتحانات المدرسية كما ان اللجنة وانطلاقاً من حرصها الوطني المسئول وإيمانها المطلق بكرم سيد البلاد واهتمامه بالمعلمين وأوضاعهم وحفاظاً من اللجنة على الطلبة من أبنائنا الذين هم جوهر اهتمامنا تعلن اللجنة مشاركتها في امتحانات الثانوية العامة مراقبة وتصحيح وتدعو اللجنة المعلمين للعمل على انجاح امتحانات الثانوية العامة في المملكة , وتحتفظ اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين بحقها في الإعلان عن الاعتصام في الوقت الذي تراه مناسباً .

2- ستستمر اللجنة في حراكها المهني والاحتجاجي خلال العطلة الصيفية من خلال إقامة المهرجانات في كل المحافظات، والدعوة إلى الاعتصام أمام رئاسة الوزراء حتى تتحقق مطالبها. .

3- تحذر اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين من أية ملاحقات أمنية أو إجراءات إدارية بحق أي معلم من معلمي الوطن له علاقة باعتصامات المعلمين وحراكهم المهني. .

4- ترفض اللجنة الوطنية نقل إدارات التدريب والامتحانات والمناهج من وزارة التربية والتعليم إلى أي عنوان آخر، حيث تتجه نية الحكومة إلى خصخصة التعليم من خلال تمرير مشروع قانون بهذا الخصوص .

5- تحمل اللجنة الوطنية الحكومة مسؤولية تعطيل مسير الامتحانات المدرسية، حيث أن الحكومة لم تتعامل مع مطالب المعلمين بشكل جدي، وتجاهلت موعد الاعتصام المضروب في 30-5-2010 .

6- تؤكد اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين على أنها الممثل الشرعي والوحيد لآراء المعلمين، فهي صاحبة اليد الطولى، علماً أن لجنة معلمي الأردن المزعومة لم تعلن الاعتصام، وقد أصدرت بيانات سابقة لا تؤيد ولا تعلن عن اعتصامات. وهي ليست مخولة بتعليق الاعتصام او إيقافه. وتؤكد أن القرار بتعليق الاعتصام أو إيقافه هو قرار اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين.

هناك تعليق واحد:

  1. أرجو من الأخ العزيز مصطفى الرواشده تزويد الموقع ببريده الألكتروني وشكرا سلفا

    ردحذف

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً