2010/05/31

تصريحات اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في اربد حول اعتقال أعضائها اليوم والاعتصام مستمر و السوسنة تنشر الأسماء والصور






شمل عدد من الاضرابات و الاعتصامات معظم مديريات المملكة وقد شمل الإضراب اليوم مناطق جديدة واسعة مع دخول محافظة اربد ثاني اكبر محافظة في المملكة في ركب الاعتصامات و الاضرابات .

وقد تم اعتقال عدد من أعضاء اللجنة الوطنية في اربد قبل ان يتم إخلاء سبيلهم في وقت لاحق
حيث تم أخذهم الي مديرية الشرطة في " التل " وتم حجزهم ربع ساعة في سيارة السجن قبل ان يتم نقلهم الى جهة أمنية اخرى تم فيه التحقيق معهم ومحاولة الضغط عليهم من اجل إيقاف الاعتصام وهذا الأمر الذي رفضه المعتقلون .

ولم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد المعتقلين في صفوف المعلمين إلا ان مصدر مطلع قال لـ السوسنة ان بعض المعتقلين هم :

خلف الذينات
فارس الذينات
فراس الخطيب
قسيم بنيان
ايمن عكور
سامي كنعان
محمد خراشفة (تم اعتقاله من المدرسة)
منذر ملكاوي
ناصر عبابنة
ايمن قديسات
المعتزبالله الروسان
محمود طعامنة

وقدر صرح عدد من المعلمين المفرج عنهم لـ " السوسنة " بأنهم تعرضوا لمعاملة سيئة من قبل أجهزة الأمن في بداية الاعتقال واهنات لفظية من قبل مرتبات الأمن العام وتم مصادرة هواتفهم الخلوية ومنعهم من الاتصال مع العالم الخارجي وتهديدهم بتحويلهم لتوقيع الإقامة الجبرية " وكأنهم مجرمين " حسب وصف البعض .

هذا وعلمت السوسنة انه مساء أمس الأحد قام بعض مدراء مديريات تربية محافظة اربد باستدعاء المعلمين ومحاولة ثنيهم عن الاعتصام وتم تهديدهم بالنقل الى مدارس اخرى في حال عدم الاستجابة .

في هذه الأثناء كان قد انتقل الاعتصام في اربد الى أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وقد رفض المعلمون طلب المحافظ بمقابلة ممثلين عنهم على انفراد حاملين في يد قلم وفي اليد الأخرى ورقة كأسلوب للاحتجاج على هذا الاجراء وكانوا على الاستعداد للمبيت أمام مبنى المحافظة حتى يتم الافراج عن زملائهم مما ساعد في سرعة الافراج عنهم حسب قولهم .

هذا وسوف يعقد في الساعة السادسة مساء اليوم الاثنين اجتماع طارئ لاعضاء لجنة الحوار 12+1 المنبثقة عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين ال 42 .
وما زالت الأنباء متضاربة حول طبيعة الاعتصام يوم غد ومكانة الا انه من المؤكد ان الاعتصام مفتوح ولن يتوقف قبل تحيق مطالب المعلمين حسب أعضاء اللجنة الوطنية .

ويأتي هذا التصعيد تزامنا مع امتحانات نهاية العام الدراسي في المدارس الأردنية وقبل (17) يوم من امتحانات الثانوية العامة التي هددت اللجنة الوطنية سابقا بمقاطعتها .

وقد صدر بيان عن اللجنة الوطنية يوم أمس الأحد عقب الاجتماع الذي انعقد في مجمع النقابات المهنية حمل الحكومة كامل المسؤولية عن ما قد يحدث كنتيجة طبيعية لتجاهل الحكومة لمطالبهم .

هناك تعليق واحد:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    الإخوة اعضاء اللجنة الوطنية.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.
    اولا : الحمد لله على سلامتكم . لقد جاءنا خبر اعتقالكم ونحن نتابع الأخبار اولا بأول.
    ثانيا : ان ما تقوموا به هو احد حقوقنا الشرعية ولا اريد الشرح هنا لأنكم تعرفون الباقي.
    ثالثا :إن ما قامت به أجهزتنا الأمنية لا يعد إلا تنفيس عن غضب الحاكم الإداري في اربد.
    رابعا :لو كانت بيدهم اية أوراق رابحة
    لاتخذ الإعتقال شكلا آخر لا سمح الله
    واخيرا نحن معكم بكل حركة تتحركوها
    قلوبنا معكم ايها الرجال .فقد اثبتم بحق انكم من يتحمل المسؤولية
    عين الله ترعاكم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بريدي الألكتروني
    zjaradat60@gmail.com

    ردحذف

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً