2010/05/22

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد 22 / 5 / 2010 م


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد

قال نعالي : " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين " صدق الله العظيم
في خضم الاحتفالات بعيد الاستقلال نرفع إلي قائد البلاد المفدى ومؤسسات الوطن كافة وإخواننا المعلمين وأبنائنا الطلبة أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد الاستقلال سائلين الله عز وجل أن يحفظ مليكنا الهاشمي ويديم عزه ويحمي اردننا الغالي ويبقيه صرحاً للحرية المسئولة والديمقراطية . ونود هنا أن نؤكد :
أن حراك المعلمين ومطالبهم الشرعية والدستورية بإحياء نقابتهم تجري تحت سقف الانتماء للدولة والولاء للقيادة الهاشمية أدامها الله ورعاها.
عقدت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / فرع محافظة اربد اجتماعاً في نادي معلمي اربد السبت الموافق 22/5/ 2010 م في الساعة الحادية عشر صباحاً وتم في الاجتماع تداول القضايا المتعلقة بالمعلمين في محافظة اربد واستعراض آخر المستجدات في حراك وقضايا المعلمين وتم التأكيد على ما يلي :

أولاً : تؤكد اللجنة على أن نادي المعلمين هو نادي لجميع المعلمين في المحافظة وأن أي تمييز لبعض المعلمين دون البعض الأخر إنما هو دعوة لشق صفوف المعلمين وإثارة الخلاف بينهم ، لذا فإننا ندين بشدة موقف إدارة نادي معلمي اربد ممثلة برئيسها في التعامل بازدواجية مع المعلمين ، هذه الازدواجية التي تظهر جلية في منع بعض المعلمين من الاجتماع في حرم النادي والسماح لبعضهم الأخر وتسهيل اجتماعاتهم في النادي .

ثانياً: إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد:  تدين تصرف نادي معلمي اربد والممثل بمديرة في صرف تكاليف ضيافة اجتماع ( لجنة معلمي الأردن الحكومية ) من اشتراكات أعضاء النادي خدمة لمواقف شخصية.
بينما يمنع أعضاء اللجنة التنسيقيه واللجان الفرعية للمديريات ( اللجنة الوطنية ) من مجرد الاجتماع في النادي . وهذا ما صرح  به مدير النادي الدكتور /  محمد الشبول  وقد حدث مراراً وتكراراً .
 ونتساءل هنا ومن حرصنا الوطني فيما إذا كانت مكرمة جلالة الملك والبالغة عشرة آلاف دينار لكل نادي معلمين وجدت لتصرف لهذه الأغراض أم لخدمة المعلمين في المحافظة.

ثالثاً: إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في محافظة اربد تعلن أن سياسة الحوار مع أي معلم هي سياسة ثابتة في حراكها وأن سياسة التعيين والوصاية على مطالب المعلمين هي سياسة قاصرة ومرفوضة بكافة أشكالها وألوانها.

رابعاً : إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد  تؤكد على تمسكها بثوابت حراك المعلمين والمتمثل في إحياء النقابة وتحسين الوضع المادي والمعنوي والمهني للمعلم وتحقيق مطالب المعلمين العادلة والمشروعة .

اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين
محافظة اربد  / 22/ 5 / 2010 م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً