2011/07/29

الرواشدة أمام الملك: تأخر الإصلاح ليس في صالح أحد

خبر جو- أمر جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم 10 ملايين دينار كمساعدات لجامعة مؤتة، نظراً لوضعها المالي المتردي. جاء ذلك أثناء زيارته صباح اليوم لمحافظة الكرك. كما أمر الملك بإنشاء عدد من المشاريع التنموية للمساعدة في تنمية المنطقة. كما أوعز جلالته باستكمال طريق كثربا الأغوار، وبقيام الديوان الملكي بإجراء دراسة مسحية للواقع الصحي في المحافظة تمهيداً لإنشاء مستشفى.

والتقى جلالته ما يقرب من 2000 من المواطنين من كافة أنحاء المحافظة، وذلك في منطقة الاحتفال بزيارته في صواوين أقيمت لهذه الغاية قرب جامعة مؤتة -الجناح العسكري، حيث ألقيت عدد من الكلمات أمام جلالته.

ونقل حضور لموقع "خبر جو" استياء المواطنين من كلمتي العين نزيه عمارين وممثل الشباب هشام المعايطة، حيث لوحظ فيهما نفس معاد للحراك الشعبي، وتشديد مبالغ فيه على "الأمن والأمان". أما كلمة النائب عاطف الطراونة فقد وصفت بالغامضة وغير الواضحة، فيما تطرقت إلى مطالب اعتبرها الحضور رفاهية وبعيدة عن الهموم الحقيقية للمحافظة.

وشدد حضور على استشائهم من طريقة توزيع البطاقات "حمراء وخضراء"، حيث حظي عدد قليل من الحضور، معظمهم من قاطني عمان وليس الكرك/ ببطاقات خضراء جعلتهم في الصفوف الأولى، ليصفوا ترتيبات الزيارة بأنها ترتيبات غير ناجحة.

وفي المقابل نقل حضور كثر لموقع "خبر جو" استحسانهم لكلمة ممثل الحراك الشعبي الأستاذ مصطفى الرواشدة.

واعتبر معاذ البطوش الناطق باسم الحراك الشبابي والشعبي أن كلمة الرواشدة نقلت مطالب الحراك للمك ولوسائل الإعلام، مشدداً على المضي في برنامج المسيرات والاحتجاجات الشعبية لحين الوصول إلى الإصلاحات الشاملة، مشدداً على أن الرواشدة هو خير من يمثل الحراك وينطق باسمه.

وتالياً نص كلمة الرواشدة:

صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين

 حفظه الله ورعاه

   اتشرف بمخاطبتكم من كرك الإباء والاصالة والنخوة والشهامة اليعربية الاصيلة.. وأن اقول في حضرتكم اننا سعداء بهذه الزيارة الكريمة التي نتطلع جميعا الى نتائجها، وبما ستعود به من خير على اهلك القابضين على جمر محبة الوطن العظيم.



صاحب الجلالة

باسمي شخصيا وباسم عشرات الالاف من معلمي الاردن ومعلماته نتوجه بالشكر الجزيل الى جلالتكم، بعد صدور قانون نقابة المعلمين، الذي اعاد لهذه الشريحة الواسعة من ابناء شعبنا حقوقهم، وهو قانون انصف مهنة التعليم واعاد لها الاعتبار، ونعدكم ونعد شعبنا ان تكون النقابة رافعة للاصلاح، وبيتا لكل معلمي الاردن لتطوير المهنة والارتقاء بها، من اجل بناء اجيال قادرة على النهوض بالمسؤولية الوطنية والمهنية وحماية الوطن ومنجزاته، ونراها مناسبة يا جلالة الملك لنطالب بزيادة حصة ابناء المعلمين في المكرمة الخاصة بقبول الجامعات.


  يا صاحب الجلالة

لا يمكن النظر الى صدور قانون نقابة المعلمين بمعزل عن حركة الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي التي يتطلع اليها شعبنا ويطالب بها، خاصة وانني اتحدث هنا باسم الحراك الشبابي والشعبي في الكرك، فهذا القانون الذي اعاد للمعلمين حقوقهم بعد غياب عقود طويلة، هو قانون جاء من مخرجات عملية الاصلاح، التي نتطلع اليها لانجاز مزيد من القوانين العصرية الناظمة لحركة المجتمع، وفي مقدمتها قوانين الاحزاب والانتخابات وغيرها، مؤكدين ان البطء في اصدار هذه القوانين لن يكون في صالح الجميع، واننا يا سيدي نرى ان ارتباط الاصلاح السياسي بالاصلاح الاقتصادي سيسهم في اعادة توازن الحياة الاجتماعية لمجتمعنا، بعد ان شهدنا ذوبان الطبقة الوسطى وغيابها لصالح ثراء غير مبرر لشريحة من المنتفعين والفاسدين الذين اثروا على حساب مصالح الوطن وابنائه، الامر الذي يدعونا للمطالبة بمحاربة الفساد، اولا ودائما، ومحاكمة الفاسدين، حتى نأمن جميعا على مصالح الوطن وثرواته.

  ان محاربة الفقر والجوع والمرض والبطالة، وبسط عباءة العدالة على ربوع الوطن كله لتشمل ابناءه جميعا من مختلف الاصول والمنابت، وتكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين، هي اولى درجات سلم الاصلاح، التي من شأنها تعميق دور الدولة المدنية وتحصين الوحدة الوطنية في وطن هو من حصة الجميع، وان أي حديث عن الاصلاح خارج نحقيق هذه الثوابت هو حديث خارج سياق الحياة السياسية والاجتماعية، حيث نرى ومعنا كثير من ابناء شعبنا ان وجود محكمة دستورية في البلادمن شانه حماية الدستور ومنع تغول السلطة التنفيذية على مقدرات الناس والوطن.

ان معلمي الاردن ومعلماته وهم فرحون بهذا الانجاز الذي تحقق لهم باعادة الحياة الى نقابتهم ليؤكدون انهم جنود لحماية الوطن ومنجزاته، والدفاع عن مصالحه العليا، وسيوف لمحاربة الفساد والمفسدين، وسواعد للدفاع عن الوحدة الوطنية، وعيون تسهر على بناء الوعي والمعرفة لابناء الوطن الذين هم عماد المستقبل وبناته والمدافعون عنه.


لقد شرفني اخواني في الحراك الشعبي والشبابي في الكرك ان اتحدث باسمهم وان انقل لجلالتكم مطالبهم التي تتلخص في ما يلي:

-   اجراء تعديلات  دستورية تضمن الفصل بين السلطات، وتمنع تغول أي سلطة على الاخرى، وتؤكد على التعاون بينها لما فيه مصلحة الوطن وابنائه.

-   - تشكيل حكومات برلمانية، وهذا يتطلب مجلس نواب يمثل ارادة الشعب بموجب قانون انتخاب عصري يكون فيه للاحزاب السياسية  حصة مكفولة.

-   الاهتمام بقطاع الشباب الذي يمثل اكثر من ثلثي ابناء الشعب، وفتح اسواق جديدة للعمل امامهم، ومنحهم فرصة العمل في الاحزاب السياسية والحياة العامة باعتبارهم عماد مستقبل الوطن والامة.

-   اصدار قوانين جديدة ت التعليم الجامعي المجاني لكل ابناء الوطن وتحد من نسبة الكوتات التي تنتشر في جامعاتنا

-   التاكيد على العمق العربي لوطننا الاردن باعتبارنا جزء من الامة العربية ووطننا جزء من الوطن العربي وتعميق علاقات الاردن بامته العربية، ليظل قويا في مواجهة التحديات التي تستهدف استقراره.

-   التاكيد على ان القضية الفلسطينية هي قضية وطنية اردنية، والعمل بكل ما اوتينا من اجل ضمان حقوق اهلنا في فلسطين بالعودة الى وطنهم واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


  اننا متاكدون يا سيدي ان هذه المطالب المشروعة ستلقى هوى طيبا في نفس جلالتكم، خاصة وانكم تحدثتم بها وعنها منذ وقت طويل.


حفظكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً