2011/02/21

معلمو معان يؤكدون انتماءهم للجنة الوطنية، ويؤكدون على موعد الإضراب الأحد المقبل

كل الأردن-في تطور لافت يضيف زخماً للموعد الذي حددته اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين للإضراب العام للمعلمين، أعلن عدد من المعلمين في معان عن التزام المدينة بالموعد المضروب للاعتصام الأحد النقبل 27\2\2011، وأكدوا على أنهم جزء لا يتجزأ من اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين.

وكانت مدينة معان لم تشارك في موجة الإضرابات في شهر 5 الماضي للنهاية، كما توقف معلموها عن حضور اجتماعات اللجنة الوطنية لفترة، ليشكل هذا الإعلان اليوم نقلة نوعية مهمة.

وتالياً نص البيان الصادر عن لجنة معان:

لم يكن لمدينة معان يوما أن تشق عصا الجماعة من أهل الحق ولا أن تتخلف عنهم ، ولأن معان كالشمس لا تملك إلا وجها واحدا ،  فلا ترضى لنفسها ابدأ أن تخادع أو تخدع أو تتملق أو أن تبيع كرامتها ومبادئها بأي ثمن كان .
ولمّا كان معلمو معان هم من أبنائها الشرفاء الذين يدرسون الناس ويعلمونهم كيف أن التمسك بالحق فضيلة يدافع عنها الإنسان بروحه ودمه فقد كان لزاما علينا نحن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين فرع معان والممثلين الشرعيين لمعلمي منطقة معان أن نؤكد على الأمور التالية :

أولا : أن معلمي معان هم جزء فاعل لا يتجزأ من اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين .

ثانيا : أن هذه اللجنة هي الممثل الوحيد لمعلمي معان لأنها ولدت من رحم الميدان بأسلوب حضاري وديمقراطي ، وان أي رأي أو تصريح لا ينطلق من قرارها ورؤيتها لا يمثل إلا رأيا شخصيا فرديا ليس له أي علاقة بمعلمي معان ومبادئهم السامية الثابتة .

ثالثا : أن لجنة معان الشرعية ملتزمة التزاما أدبيا ووثيقا بقرارات وإجراءات اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين والتي هي الجهة الشرعية المنتخبة والمعبرة عن رأي المعلمين وإرادتهم .

رابعا: أن معلمي معان ملتزمين بقرار اللجنة الوطنية الذي جاء بيانها الصادر بتاريخ 15/2/2011 والمتعلق بموعد الإضراب المفتوح وهو 27/2/2011 ما لم يسبق بإجراءات عملية ملموسة لتنفيذ الحكومة وعدها بإخراج نقابة المعلمين من نفق الوعد المظلم إلى النور من جديد .

خامسا : تعقد اللجنة اجتماعا عاما لجميع المعلمين في معان يوم الاثنين 21/2/2011 بعد صلاة العشاء مباشرة في نادي معلمين معان لمناقشة بعض الأمور الهامة المتعلقة بالمعلمين.

وفي الختام نؤكد  على الدوام أننا أردنيو الهواء والانتماء وجنودا أوفياء لخدمة الأردن والمعلم نابذين للفرقة ودعاتها المأجورين .
عاش الأردن حرا منيعا...... عاش المعلم ....


اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / فرع  معان
معان 19/2/2011م

رئيس اللجنة : أسامة عبكل آل خطاب

أعضاء اللجنة ممثلي مدارس الذكور:

عاطف المحاميد  
محمد أبو عودة
يحيى عبد الدايم   
مؤيد أبو درويش
نوح عبكل   
إبراهيم الكاتب
محمود قنديل  
عامر كريشان
إبراهيم العقايلة   
يحيى معتوق
أسامة الرواد  
نهيد بسام
أسامة الخطيب  
تحسين الضمور
شعبان القرامسة   
هيثم المغربي
عبدالله المحاميد  
محمد العيايدة
محمد الشمري  
سامر القرامسة
محمد الخوالدة   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً