2011/02/14

المرحوم المعلم محمد صالح الطروانة بانتظار لبس (عقاله) مرة أخرى بقدوم النقابة

كل الأردن- خاص: نعت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في الكرك المعلم والناشط محمد صالح حسين الطراونة والذي وافته المنية يوم أمس. والمعلم الطروانة من أوائل من تحركوا للمطالبة بنقابة للمعلمين، وكان من أبرز المحركين للاعتصامات في شهر آذار الماضي. وهو أحد المعلمين الذين أحيلوا على الاستيداع من قبل الحكومة السابقة عقوبة لهم على نشاطهم، وعاد مع بقية زملائه في وقت لاحق.
 
وقال الأستاذ معاذ ياسين البطوش ، الناطق باسم لجنة الكرك، قال لـ"كل الأردن" أن الأستاذ محمد الطراونة أقسم أثناء تلك الاعتصامات ألا يلبس (عقاله) وكوفيته مرة أخرى إلا بعد الحصول على النقابة. وقال البطوش أن من حق الأستاذ محمد الطراونة علينا أن نستمر في النضال لأجل تحقيق حلم النقابة، وأن نتوجه عند تحقيق ذلك الحلم إلى قبره، وأن نضع عليه العقال.
 
كما أصدرت اللجنة تصريحاً نعت فيه الأستاذ الطراونة، وتالياً نصه:
نعي مرب فاضل  
تنعي اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين فرع الكرك الزميل :
محمد صالح الطراونه
 المدرس في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح يوم الأحد 13/2/2011، والزميل – رحمه الله – من نشطاء المعلمين في حراكهم لتحقيق النقابة ومن الذين تم إحالتهم على الاستيداع بقرار مجلس الوزراء السابقة.
 
للفقيد الرحمة ولأهله ولذويه حسن العزاء
وانأ لله وأنا إليه راجعون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً