2011/02/22

المعلمون يعتصمون الاحد وتصريحات الحكومة لاتغني ولاتسمن من جوع

كل الاردن - احمد الحجاج - في عقم الحوار بين الحكومة والمعلمين  والمماطلة الحكومية الواضحة بعدم وضع توصيات ورقية  تشرع البدء بأقرار نقابة المعلمين بخطوات عملية جادة وخارطة زمنية واضحة تداعى المعلمون  لاعتصام شامل يبدأ يوم الاحد في كافة محافظات المملكة  لوضع الحكومة في خانة المثول  لمطالب المعلمين التي امتدت لمدة عام من الحوار العقيم بين الطرفين ... " كل الاردن "  وفي اتصالات عديدة رصدت  اخر التطورات حول التحركات القادمة لأعتصام الاحد وبين التطمينات الحكومية التي قد تحول دون وقوع ذلك .
 
مصطفى الرواشدة رئيس اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين قال ان لجنة 13 ستجتمع مع وزير التربية والتعليم غدا والترتيب من خلال ذلك لاجتماع مع دولة رئيس الوزراء يوم الخميس للوقوف على اجراءات فعلية للشروع في تنفيذ النقابة . 
 
بني كنانة اربد اكد المتحدث باسمها فارس ذينات ان اجتماعا سيعقد اليوم مساءا للجان المديريات من اجل التأكيد على اعتصام الاحد وان النسبة المتوقعة للمشاركين في الاعتصام ستكون شبه شاملة لكافة مديريات اربد حيث ان المعلمين يريدون اجراءات واضحة ولا يريدو كلمة " سوف " وان اللجان في اربد ستناظر قرار اللجنة العليا حول تعليق او استمرار الاعتصام حيث ان عاما من الحوار مضى دون لمس اجراءات حقيقية . 
 
فراس الخطيب من جانبه اكد على ان اربد ستدخل اضرابا شاملا يوم الاحد وان ملتزمون بالاضراب مالم يكن هناك اجراءات ملموسة واضحة لانشاء النقابة واعادة المحالين على الاستيداع .. موقفنا واضح والحكومة مازالت تماطل لغاية  هذه اللحظة ولكن اذا شعرنا بجدية الحكومة سنتوقف عن الاضراب طبعا بعد الاتفاق مع اللجنة الوطنية العليا . 
 
تامر البواليز من الزرقاء اكد على انهم ملتزمون بقرارات اللجنة العليا وماصدر عنها من بيانات واضحة المطالب . 
ومن ناحية اخرى اكد مصطفى الحنيفات من الطفيلة ان اعتصام الاحد سيكون بعد الساعة الثامنة صباحا امام مديرية التربية في الطفيلة وانه سيشمل اكثر من 80 % من معلمي ومعلمات المحافظة وان الحكومة تأتي بتصريحات لاتسمن ولاتغني من جوع ولن يتارجع المعتصمون الا اذا كان هناك اعتراف رسمي خطي يزيل العوائق الدستورية حسب ادعاء الحكومة  من اجل البدء بتنفيذ النقابة  واحالتها  لمجلس النواب وتحديد جدول زمني واضح للشروع بالتنفيذ الفعلي للنقابة . 
واكد الحنيفات ان لا ثقة بالحكومة ونحن نريد اشياء موقعة بوجود مندوبي اللجنة العليا . 
 
بشار الشخاترة منجانبه اكد ان اعتصام عمان ليوم الاحد متفق عليه وان المشاركة ستشمل اكثر من 35 % وسيكون هناك تزايد في الايام التالية وانهم لن يتراجعو الى بتشريع قانون النقابة وتحويله لمجلس النواب غير ذلك لا يمكن التوقف عن الاعتصامات . 
 
 
من الكرك اغلق باب الحوار نهائيا وقال المتحدث حيدر المعايطة ان المتفق عليه مع اللجنة العليا هو اغلاق باب الحوار مع الحكومة لان لاثقة لديهم بها ولا بوزارة التربية وان اللجنة العليا كانت قد  طلبت من الوزير الجديد اللقاء لكنه رفض  ، ومن هنا فهم يغلقون باب الحوارنهائيا ... المعايطة اكد على وجود اضراب شامل مهما كانت التطمينات الحكومية لعدم وجود ثقة بها اصلا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً