2011/02/13

لجان معلمين تهدد بالتصعيد إذا لم يلتزم البخيت صراحة بنقابة للمعلمين - اربد - السلط - مادبا - عجلون

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين/محافظة اربد

ولأن البيان الحكومي لم يتضمن وبشكل صريح باستحقاق إنشاء نقابة المعلمين ولم يرقى للحد الأدنى من طموحات الشعب الأردني وهذا الإجحاف بحق المعلمين , وبالتالي لا بد من الإسراع في اتخاذ الإجراءات الحقيقية الملموسة والابتعاد عن التسويف والمماطلة والشخصنة , وإلا فإننا سنلجأ إلى إجراءات تصعيديه ميدانية تتحمل الحكومة مسؤوليتها لعدم قدرتها على اتخاذ قرار وطني جريء يخدم فئة كبيرة من الشعب الأردني والتي تعتبر بنظر المعلمين الخطوة الأولى نحو الإصلاح الحقيقي .. وعليه فإننا ننوه لما يلي :

1- اللجنة غير معنية بأي قرار فردي أو شخصي أو مناطقي لم يسبق له التشاور والتنسيق فقد تجاوزنا هذه المرحلة ( نظام الفزعة ) وقفزنا إلى العمل المؤسسي الممنهج المبني على احترام الشركاء الآخرين.

2- نحن ملتزمون بأي قرار يصدر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين/42 .

نحن لسنا ضد أي فعالية أو آلية ومنها التصعيد في الاحتجاج أو الاعتصامات الميدانية التي قد تؤدي إلى تحقيق مطالب المعلمين وعلى رأسها إحياء النقابة , ولكن نعيد ونكرر بأننا لا نقبل القرارات الفردية والشخصية أو المناطقية التي لا يسبقها أي تشاور أو تنسيق مسبق وعليه فإننا ملتزمون بقرارات اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين( 42 ) لإيماننا بالعمل المؤسسي الموحد واحترام الآخر.

بيان من السلط
تدارست اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين في السلط ما ورد عن دولة رئيس الوزراء السيد معروف البخيت ، المتضمن العمل على تشكيل اطار مهني للمعلمين .

ان اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين في السلط ترى في تراجع دولته عن تصريحات سابقة له عن مشروعية نقابة المعلمين واختزال نضال المعلمين المشروع في احياء نقابتهم الى مجرد اطار تنظيمي هو استمرار لهضم حقوق المعلمين وامتداد لنهج دأبت عليه الحكومات السابقة من تهميش وتجاهل وعدم اكتراث .

ان للمعلمين حقوقا لا ينوون التنازل عنها ، واحياء نقابة المعلمين حق مشروع ولن نرتضي بديلا عنها ، نريد نقابة ، وبحروفها الخمسة ، وأي طرح اخر للالتفاف على حقوق المعلمين المشروعة بايجاد مسخ تنظيمي سيقابل بالرفض .

لقد قررت اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين في السلط في اجتماعها المنعقد مساء يوم الجمعة 10 / 2 / 2011 الاستجابة لضغوط الميدان والعودة للاعتصامات ، وعليه فسيكون يوم الاحد 20 / 2 بداية اعتصام مفتوح للمعلمين ، وسيكون مكان الاعتصام ساحة نادي معلمي البلقاء ومدارس الاناث يكون الاعتصام داخل المدارس وتعليق للدراسة.

لجنة مادبا تهدد بالتصعيد
كما هددت لجنة مادبا باللجوء لإجراءات تصعيدية، معلنة التزامها بأي قرار تتخذه اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في هذا الصدد. وحملت اللجنة في ختام اجتماع لها مساء الجمعة الحكومة مسؤولية التصعيد حيث أنها لم تلتزم بالحد الأدنى من مطالب المعلمين.

عجلون تؤيد بيان الكرك وتعلن الإضراب
كما أعلنت لجنة عجلون تأييدها لما جاء في بيان لجنة الكرك والتزامها بأية قرارات تصدرها اللجنة الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً