2011/05/01

مؤتمر المعلمين يركز على رفع الأجور والإلزامية والاستقلالية



 
اربد - السوسنة

قال رئيس اللجنة الوطنية لاحياء النقابة  مصطفى الرواشدة أن " المطلب الرئيسي للمعلمين هو ان يكون للنقابة استقلالا ماليا واداريا وان يكون للاعضاء حق بالمطالبة برفع الاجور والزامية العضوية في القطاعين العام والخاص ".

وأضاف في كلمة له في المؤتمر الثاني للجنة إحياء نقابة المعلمين الذي عقد في نادي معلمي اربد الأحد  ان حراك المعلمين لاستحداث نقابة لهم يمثل مدرسة ودروسا في الانضباط والالتزام بالمبادئ والأهداف التي انطلق  منها هذا الحراك   لافتا الى ان المعلم مارس على ارض الواقع من خلال أدائه العديد من النشاطات والحوارات التي  حققت انجازا تاريخيا ووطنيا تمثل في اتخاذ خطوات اجرائية لاخراج النقابة الى حيز الوجود .
واضاف خلال المؤتمر الذي حضره المئات من المعلمين والمعلمات وعدد من نواب محافظة اربد أن النقابة هي مطلب حق سيسهم بالارتقاء بالعملية التربوية برمتها والارتقاء بالطالب والمنهاج والبيئة المدرسية وإجراء العديد من النشاطات على المستوى الوطني جنبا الى جنب مع النقابات الأخرى من اجل مصلحة الوطن والمواطن .

وقال رئيس فرع اللجنة الوطنية في محافظة اربد خلف الذينات ان انطلاق حراك المعلمين جاء من اجل استرداد كرامة وهيبتهم  التي عملت بعض السياسات التربوية على تهميشها واقصائها لافتا الى ان الحراك السلمي بعيدا عن العنف قد حقق الاهداف المرجوة .
وقدم المعلم جهاد الشرع شكر المعلمين الى جلالة الملك عبد الله الثاني على دعمه وتوجيهاته الى الحكومة لاعادة احياء النقابة مشيرا الى ان المعلمين يريدون ان يكونوا شركاء مع وزارة التربية والتعليم لا ان يكونوا تابعين لها لاعداد مناهج تربوية صحيحة حفاظا على مصلحة الوطن .
وقال  النائب الدكتور احمد الشقران ان نقابة المعلمين كانت مطلبا للمواطن البسيط قبل ان تكون مطلبا للمعلمين لانه لا تقدم منشود ولا نهضة علمية تتحقق بدون الارتقاء بالمستوى المعيشي والمهني للمعلم لافتا الى ان مجلس النواب بانتظار الصياغة التي سيخرج بها ديوان التشريع لقانون النقابة .
وقال الدكتور سفيان التل  في كلمة المجتمع المحلي ان البعض كان يتخوف من انشاء  نقابة للمعلمين لانها  قادرة على انشاء وادارة منظومة تعلمية وطنية تضم الطالب والمنهاج والمعلم وتشدهم الى تاريخهم وتراثهم ومعتقداتهم وثوابتهم اضافة الى ان المعلمين في غالبيتهم الساحقة وطنيون من انبات هذه الارض ولا يدينون بالولاء والانتماء لغير الوطن ويعتبرون التعليم رسالة ومسؤولية ومستقبل امة .
وقال احمد جرادات في كلمة قدامى المعلمين ان الانجاز التاريخي الذي تحقق اليوم في انشاء نقابة للمعلمين جاء نتيجة الصبر والاصرار والايمان المطلق للمعلمين بحقهم في ان تكون لهم نقابة مطالبا المعلمين العمل بطريقة حضارية وان يؤدوا رسالتهم التعليمية لاخراج جيل قادر على بناء الوطن .
وقالت المعلمة هند حرب ان اللجنة الوطنية التي قادت نضال المعلمين وعلى مدى عام اثروا على انفسهم تقديم المصلحة العامة على الخاصة وقطعوا العهود وقدموا الوعود بان يكونوا الجند الاوفياء لخدمة قضايا المعلمين والتعليم وكان ميلاد نقابة لهم مطالبة التركيز على هيبة التعليم والمعلم من خلال التركيز على نقل صلاحيات مجلس الضبط في المدرسة الى المعلم داخل الصف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً