2010/10/19

إحالة ملف نوادي المعلمين إلى هيئة مكافحة الفساد

كل الأردن-خاص: علم موقع "كل الأردن" أن ملف نوادي المعلمين قد أحيل إلى هيئة مكافحة الفساد للتحقيق فيه. وتتعلق شبهات الفساد بنفقات كبيرة وغير مبررة أنفقتها لجنة معلمي الأردن أثناء اجتماعاتها ونشاطاتها والتي كانت تجري في النوادي أو بتغطية منها، كما تتعلق بتزوير أوراق رسمية في ناديي عمان وإربد.

ومن بين الشبهات موضوع البحث ما يتداوله المعلمون عن أن اللجنة سجلت فواتير بقيمة 20 ألف دينار بدل يافطات في أحد الاحتفالات.

وكانت وزارة التربية والتعليم أنشأت لجنة معلمي الأردن في محاولة منها لسحب البساط من تحت أقدام لجان المعلمين الفاعلة، والتي تأطرت لاحقاً ضمن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين. وفي إطار محاولات الوزارة تقوية لجنة معلمي الأردن تركت لها مجالاً واسعاً لاستخدام موارد الوزارة المالية وسخرت لها مرافقها، ومن بينها نوادي المعلمين. وكانت تلك اللجان تتلقى توجيهاتها مباشرة من أحد الأمناء العامين ومن احد الأجهزة الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً