2010/08/13

بيان ساخن من معلمي الطفيلة: سنعود إلى المربع الأول مع بداية العام الدراسي الجديد!


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين  / الطفيلة



أيها المعلمون الشرفاء على امتداد رقعة هذا الوطن العزيز يا من تناديتم ببذل الغالي والنفيس من أجل رفعة العلم وسموه تسيرون بخطى ثابتة مهما عصفة بكم القرارات وتطاولت عليكم ألسنة الباطل .

أيها المعلمون الشرفاء

 نبارك لأنفسنا ولكم حلول شهر الرحمة شهر رمضان المبارك الذي نسأل الله أن يتقبل منا و منكم  فيه الصيام والقيام  وأن يعيده علينا بالخير واليمن و البركات .

ما أن تناهى الى مسامعنا نبأ تسلم  معالي الدكتور خالد الكركي وزيرا للتربية والتعليم شعرنا بالإرتياح والطمأنينة وبناءً على ما صرح به بالصحف الرسمية وما أسفر عنة اللقاء الذي عقد بحضور أعضاء اللجنة الوطنية  لإحياء نقابة المعلمين. وبعد أيام نتفاجأ بتصريحات من معالي الوزير كانت بمثابة الصدمة لأنها أبدت نوعا من التناقض فيما يقال بين الحين والأخر.

أيها المعلمون الشرفاء

 لقد ورد في أخر بيان للجنة الوطنية تحذير بخصوص أي إجراء إداري أو أمني  بحق أي من زملائنا المعلمين وأن لنا حق الرد بالطريقة التي نراها مناسبة حيال ذلك .  وإن المجموعة التي اتخذت بحقها إجراءات النقل والإستيداع التعسفي من فرسان وزارة التربية والتعليم هم أخوتنا جميعا ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام مثل هذه القرارات وكنا قد عرضنا مطلبنا أمام معالي الوزير بأن يعود مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم عن هذا القرار الطائش والذي يعلم الجميع بأنه قرار صادر من جهات خارج هيكل وزارة التربية والتعليم وإننا نرفض الوصاية على وزارة التربية والتعليم من أي جهة كانت تحاول العبث بارزاق العباد .

 رسالة :

إلى كل الغيورين على مصلحة الوطن ، إلى كل من ينحني احتراما لكل ذرة من ذرات ترابه أن يضع نصب عينيه مصلحة الوطن أولاً ،الطالب ،المعلم والمنهاج وكل ما من شأنه الزيادة في رفعته فهذه القرارات ستعود بنا إلى المربع الأول  وأن تسيء إلى هيبة القرار وصانعه بفرضها أحكاما لا تستند إلى المنطق أو العقل لذا فنحن نوجه رسالتنا إلى هؤلاء المتنفذين  ( أصحاب القرار )  بأن يعود الوضع إلى ما كان عليه حتى يشعر مواطننا بالطمأنينة على رزق أطفاله وان يتم صياغة مثل هذه القرارات بناء  على أسباب موجبة لا تصفية حسابات  .

معالي وزير التربية والتعليم الاكرم :

إن هناك مجموعة من المعلمين يعملون على صياغة بعض القرارات في وزارتكم من حيث التعيين والنقل والتنسيب بالإحالة على الإستيداع وان هذه القرارات وغيرها من القرارات التي يتم إتخاذها يتم تداولها في الميدان قبل صدورها بشكل رسمي، وهذا أمر فيه تحد صارخ لسياسة وزارتكم إذ أن هؤلاء الأشخاص ليسوا أهلاً لذلك ويعملون مع بعض الأمناء العامين على تحطيم الرؤى المرجوة من سياسة معاليكم الحكيمة .

أيها المعلمون الشرفاء:

إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / الطفيلة  تحذر مجددا من اتخاذ أية قرارات تعصف بالرسالة التي يؤديها كل معلم غيور على مصلحة الوطن . ونعيد ونؤكد من جديد على أهمية العودة عن قرار الإستيداع والنقل الجائر بحق زملائنا متمنين من معاليكم حل المشكلة من جذورها قبل بداية العام الدراسي القادم خوفا من أن نعود إلى المربع الأول وتحدث أمور لا تحمد عقباها .      


حفظ الله الأردن عزيزاً شامخاً وحفظ الله مليكنا المفدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً