2010/08/01

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين 1-8-2010 الأحد

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين


اجتمعت اللجنة في مجمع النقابات المهنية في عمان ظهر يوم الاحد الموافق 1/8/2010 وخرجت بالنقاط التالية

اولا : ترى اللجنة ان مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة يعد خيارا قويا قد تتخذه اللجنة في ضوء القرارت التي اتخذتها الحكومة بحق المعلمين بالتقاعد والنقل والاستيداع وعدم تعاطيها مع مطلبنا باحياء نقابتنا وهذا الخيار قيد الدرس حاليا .

ثانيا : انطلاقا من المصلحة الوطنية وحرصا على بدء العام الدراسي القادم بشكل فعال وناجح فان اللجنة تعلن انها منفتحة على الحوار مع اي جهة ترى انها يمكن ان تسهم في ذلك .

ثالثا : تكرر اللجنة رفضها لعملية الخصخصة في كل المجالات وعلى راسها قطاع التربية والتعليم حرصا على مقدرات الوطن وحفاظا على بناة الغد من ابنائنا الطلبة من ان تنالهم وتودي بهم تيارات الخصخصة والعولمة .

رابعا : محاسبة من يتطاول على المال العام وتفعيل وسائل الرقابة والمحاسبة .

خامسا : رفض التعديلات التي طالت نظام الخدمة المدنية العام الماضي لانها جعلت جميع موظفي القطاع العام في مهب ريح الحكومات دون غطاء ويمنح الحكومة سلطة مطلقة على موظفيها دون رقابة من القضاء وهو ما ينافى مع القواعد الدستورية التي تكفل الحماية القانونية والقضائية للمواطن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً