2011/10/29

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين 29/10/2011 - المفرق

اجتمعت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين من كافة محافظات المملكة في محافظة المفرق في قاعة نادي معلمي المفرق ظهر السبت الموافق 29/10/2011م , وقد توصل المجتمعون إلى القرارات التالية :

1. تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة لتهيئة الظروف لانتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين وهذه اللجنة شكلت من المعلمين التالية أسماؤهم ويرأسها رئيس اللجنة الوطنية الأستاذ مصطفى الرواشدة :

أ- د. محمد الطعاني ب- مأمون محاسنه ج- قاسم العرقان
د- عيسى الطراونه هـ- حافظ هديب و- إبراهيم هواوشه

2. بعد المداولة وطرح كثير من الآراء حول آلية الانتخاب تم الاتفاق على جمع كل الاقتراحات ودراستها للتوصل إلى اقتراح مناسب يتوافق مع القانون الصادر ويضع تمثيل المعلمين بعين الاعتبار .

3. ثمن المعلمون إصدار الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قانون نقابة المعلمين لعام 2011م .

4. ثمن المجتمعون ما توصل إليه حراك المعلمين من نتائج حيث تم التوافق على أن المرحلة الماضية تم فيها إنجاز عظيم وأن المعلمون على بداية مرحلة جديدة مهمة من نضالهم في سبيل إحقاق الحقوق والخروج بنقابة تستطيع تمثيلهم وحماية مصالحهم ورعاية العملية التربوية بكافة أشكالها .

5. أقر أعضاء اللجنة الوطنية بأنه لا يجوز المساس بالهيكلة وعلى أن تتضمن العلاوات والمكتسبات السابقة ولا يحق لأي جهة المساس بها ومحذرين الحكومة من مغبة الرجوع عن قرار الهيكلة الخاص بالمعلمين .

6. وقد ثمن المعلمون في نهاية اجتماعهم الجهد المبذول من اللجنة الوطنية لمحافظة المفرق بمديرياتها الثلاث لاستضافتهم والخروج بهذا الاجتماع على أفضل صورة .

هناك تعليق واحد:

تعليق


منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً