2010/05/31

تصريحات اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في اربد حول اعتقال أعضائها اليوم والاعتصام مستمر و السوسنة تنشر الأسماء والصور






شمل عدد من الاضرابات و الاعتصامات معظم مديريات المملكة وقد شمل الإضراب اليوم مناطق جديدة واسعة مع دخول محافظة اربد ثاني اكبر محافظة في المملكة في ركب الاعتصامات و الاضرابات .

وقد تم اعتقال عدد من أعضاء اللجنة الوطنية في اربد قبل ان يتم إخلاء سبيلهم في وقت لاحق
حيث تم أخذهم الي مديرية الشرطة في " التل " وتم حجزهم ربع ساعة في سيارة السجن قبل ان يتم نقلهم الى جهة أمنية اخرى تم فيه التحقيق معهم ومحاولة الضغط عليهم من اجل إيقاف الاعتصام وهذا الأمر الذي رفضه المعتقلون .

ولم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد المعتقلين في صفوف المعلمين إلا ان مصدر مطلع قال لـ السوسنة ان بعض المعتقلين هم :

خلف الذينات
فارس الذينات
فراس الخطيب
قسيم بنيان
ايمن عكور
سامي كنعان
محمد خراشفة (تم اعتقاله من المدرسة)
منذر ملكاوي
ناصر عبابنة
ايمن قديسات
المعتزبالله الروسان
محمود طعامنة

وقدر صرح عدد من المعلمين المفرج عنهم لـ " السوسنة " بأنهم تعرضوا لمعاملة سيئة من قبل أجهزة الأمن في بداية الاعتقال واهنات لفظية من قبل مرتبات الأمن العام وتم مصادرة هواتفهم الخلوية ومنعهم من الاتصال مع العالم الخارجي وتهديدهم بتحويلهم لتوقيع الإقامة الجبرية " وكأنهم مجرمين " حسب وصف البعض .

هذا وعلمت السوسنة انه مساء أمس الأحد قام بعض مدراء مديريات تربية محافظة اربد باستدعاء المعلمين ومحاولة ثنيهم عن الاعتصام وتم تهديدهم بالنقل الى مدارس اخرى في حال عدم الاستجابة .

في هذه الأثناء كان قد انتقل الاعتصام في اربد الى أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وقد رفض المعلمون طلب المحافظ بمقابلة ممثلين عنهم على انفراد حاملين في يد قلم وفي اليد الأخرى ورقة كأسلوب للاحتجاج على هذا الاجراء وكانوا على الاستعداد للمبيت أمام مبنى المحافظة حتى يتم الافراج عن زملائهم مما ساعد في سرعة الافراج عنهم حسب قولهم .

هذا وسوف يعقد في الساعة السادسة مساء اليوم الاثنين اجتماع طارئ لاعضاء لجنة الحوار 12+1 المنبثقة عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين ال 42 .
وما زالت الأنباء متضاربة حول طبيعة الاعتصام يوم غد ومكانة الا انه من المؤكد ان الاعتصام مفتوح ولن يتوقف قبل تحيق مطالب المعلمين حسب أعضاء اللجنة الوطنية .

ويأتي هذا التصعيد تزامنا مع امتحانات نهاية العام الدراسي في المدارس الأردنية وقبل (17) يوم من امتحانات الثانوية العامة التي هددت اللجنة الوطنية سابقا بمقاطعتها .

وقد صدر بيان عن اللجنة الوطنية يوم أمس الأحد عقب الاجتماع الذي انعقد في مجمع النقابات المهنية حمل الحكومة كامل المسؤولية عن ما قد يحدث كنتيجة طبيعية لتجاهل الحكومة لمطالبهم .

2010/05/30

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد 30-5-2010


بسم الله الرحمن الرحيم

30-5-2010 يوم الكرامة للمعلم
بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد

اجتمعت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في محافظة اربد باللجان الفرعية وضباط الارتباط في مدارس مديريات محافظة اربد وتدارس المجتمعون واقع المعلمين في المحافظة بشكل خاص وفي المملكة بشكل عام واطلعوا على مجريات الإحداث وما تم التوصل له على صعيد الحوار مع الحكومة والخطوات المستقبلية لحراك المعلمين وتوصل المجتمعون إلى ما يلي :
أولا: التأكيد على أن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد هي جزء لا يتجزأ من اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن وأن المعلمين يلتفون حول اللجنة كممثل لهم ومعبر عن مطالبهم ويعتبرونها صوتهم المدوي للمطالبة بحقوقهم والوصول لغاياتهم المشروعة وهم يقفون جنبا إلى جنب مع إخوانهم المعلمين في جميع المحافظات حتى تحقيق أهدافهم وعلى رأسها إحياء نقابتهم .
ثانيا:التأكيد على أن ما حققته وقدمته الحكومة حتى اللحظة لا يرقى لمستوى طموحات المعلمين ولا يلبي الحد الأدنى من آمالهم وتطلعاتهم ويستنكرون كل أساليب التسويف والمماطلة وكسب الوقت التي مارستها الحكومة خلال الأشهر الماضية ومحاولتها تجزئة مطالب المعلمين وتقزيمها.
ثالثا:التأكيد على رفض دور الاختباء وإخفاء الحقائق والتعتيم الإعلامي الذي مارسته الحكومة عبر إعلامها الرسمي والتعامل مع قضية المعلمين ومع مجريات الحوار بين اللجنة والحكومة وكأنها قضايا وأحداث تجري على كوكب آخر وتضخيمها لأي انجاز من قبل الحكومة رغم ضآلته وإخفاء حقيقة الأمور وإظهار الحقوق التي يتم انتزاعها عبر الحوار ووسائل الضغط المختلفة وكأنها هبات وعطايا من الحكومة للمعلمين.
رابعا:مطالبة الحكومة بالاعتراف الرسمي والصريح عبر وسائل الإعلام كافة وعلى لسان ناطقها الإعلامي بحق المعلمين في التمثيل النقابي عبر إعادة إحياء نقابتهم وإخراجها للنور وان تتبنى الحكومة تقديم مشروع النقابة من خلالها لمجلس النواب القادم والعمل على إقراره بصفة الاستعجال وإصدار قانون مؤقت يضمن حصول المعلمين على التمثيل النقابي حتى تشكيل مجلس النواب القادم .
خامسا:تفعيل المكرمة الملكية لدراسة أبناء المعلمين فقد قدم جلالة الملك هذه المكرمة للمعلمين لكن حكوماتنا المتعاقبة فرغت هذه المكرمة من مضمونها وجعلتها مسمى لا يعبر عن قيمة وحجم هذه المكرمة الهاشمية لذا فالحكومة مطالبة فورا أن تعيد للمكرمة مضمونها ومحتواها.
سادسا: إن علاوة المهنة أمر لا يقبل التجزئة أو الجدولة لأنها قضية مستحقة لا تقبل التأجيل ولذلك فان الحكومة مطالبة بصرفها كاملة دون تجزئة أو جدولة أو نقصان وإعادة النظر فورا بسلم الرواتب والإعلان عن مشروعة الجديد وتقديمه للاطلاع علية والموافقة علية من قبل المعلمين قبل إقراره.
سابعا:انطلاقا مما سبق تعلن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في محافظة اربد تمسكها الذي لا يقبل المساومة بمقررات وثوابت المعلمين التي تم الاتفاق عليها وإعلانها في مؤتمر الكرك التاريخي ولقائي عمان والطفيلة وحيث أن الموعد المعطى للحكومة لانجاز مطالب المعلمين والمضروب بـ 30/5 قد انتهى فإننا نعلن لجميع إخواننا المعلمين بالعودة للاعتصام اعتبارا من صباح يوم غد الاثنين 31/5/2010 وتعليق الحوار مع الحكومة حتى تعيد النظر في حساباتها وتنصف المعلمين في مطالبهم وتلتزم بتوجيهات جلالة الملك المفدى الذي أوعز للحكومة بإنصاف المعلمين وإعطائهم حقوقهم حين قال "مهما فعلنا فلن نوفي المعلم حقه".
ثامنا:إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في محافظة اربد ومن منطلق مسؤوليتها الوطنية والمهنية وحرصها المتواصل على تراب وأبناء هذا الوطن وإيمانها برسالة الولاء والانتماء للوطن والملك لتحمل مسؤولية ما آلت إلية الأمور وما سيحدث من عواقب وتبعات لتحمل المسؤولية كاملة للحكومة وتعتبر اللجنة ما حصل ويحصل نتيجة طبيعية وحتمية لاستهتار الحكومة بقضايا المعلمين ومطالبهم وان الباب ما زال مفتوحا أمامها لإعادة النظر بسياستها تجاه المعلمين وإعطاء المعلمين جميع حقوقهم المشروعة.
http://nagabh.blogspot.com
اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين
محافظة اربد
30/5/2010

2010/05/26

مهرجان حملة الخبز والديمقراطية للتضامن مع المعلمين اعلان حملة المائة الف توقيع من أجل نقابة للمعلمين - مجمع النقابات المهنية / عمان

تضمن المهرجان عرض كامل لنقابة المعلمين وأحقيتنا بها من قبل الأستاذ الفاضل رئيس نقباء مجمع النقابات وكذلك مجموعة من أساتذة القانون كما عقد اجتماع على هامش المهرجان للجنة الوطنية 12+1 وبحضور كم هائل من المعلمين من مختلف ارجاء الوطن وقد تقرر التأكيد على يوم الأحد 30-5-2010 بداية يوم الاضراب المفتوح ما لم تتخذ الحكومة قرارات حاسمة بمطالب المعلمبن وحقوقهم وسوف يعقد اجتماع يوم السبت لاصدار بيان رسمي بهذا الشأن http://www.jotnaqaba.com للتصويت على هذه الحملة يرجى الدخول لهذا الموقع سائلين الله عز وجل ان يهدي الحكومة لما فيه خير للوطن والمعلم

2010/05/25

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين

تتقدم اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من مقام صاحب الجلالة الهاشمية سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين باسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد الاستقلال متمنين لاردننا الحبيب مزيدا من العز والرفعة والنماء في ظل قيادة جلالته الحكيمة .
  اننا وباسم جميع المعلمين على ثرى اردن العزة والكرامة نجدد العهد بالولاء والانتماء لوطننا وقيادتنا الهاشمية متمنين لجلالته موفور الصحة والعافية ولاردننا دوام التقدم والازدهار.
  كما نثمن عاليا حرص جلالته على العلم والتعليم وسعيه الدؤوب لرفعة شأن المعلمين والارتقاء بمستواهم العلمي والمهني والاجتماعي والمعيشي عبر ما قدمه ويقدمه من رسائل وتوجيهات للحكومة للاهتمام بالمعلم وبمستوى التعليم .
  ان مهنة التعليم كانت ولا تزال رافعة نهضة البلاد ومصنع الاجيال من بناة الاردن عبر السهر والحرص المتواصل على ابنائنا الطلبة الذين سيحملون لواء المستقبل المشرق للوطن بقيادة الاب الباني سليل الدوحة الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم .
فليحمي الله الاردن وليحفظ مليكنا المفدى


اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين
http://nagabh.blogspot.com
الثلاثاء 25/5/2010

2010/05/22

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد 22 / 5 / 2010 م


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد

قال نعالي : " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين " صدق الله العظيم
في خضم الاحتفالات بعيد الاستقلال نرفع إلي قائد البلاد المفدى ومؤسسات الوطن كافة وإخواننا المعلمين وأبنائنا الطلبة أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد الاستقلال سائلين الله عز وجل أن يحفظ مليكنا الهاشمي ويديم عزه ويحمي اردننا الغالي ويبقيه صرحاً للحرية المسئولة والديمقراطية . ونود هنا أن نؤكد :
أن حراك المعلمين ومطالبهم الشرعية والدستورية بإحياء نقابتهم تجري تحت سقف الانتماء للدولة والولاء للقيادة الهاشمية أدامها الله ورعاها.
عقدت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / فرع محافظة اربد اجتماعاً في نادي معلمي اربد السبت الموافق 22/5/ 2010 م في الساعة الحادية عشر صباحاً وتم في الاجتماع تداول القضايا المتعلقة بالمعلمين في محافظة اربد واستعراض آخر المستجدات في حراك وقضايا المعلمين وتم التأكيد على ما يلي :

أولاً : تؤكد اللجنة على أن نادي المعلمين هو نادي لجميع المعلمين في المحافظة وأن أي تمييز لبعض المعلمين دون البعض الأخر إنما هو دعوة لشق صفوف المعلمين وإثارة الخلاف بينهم ، لذا فإننا ندين بشدة موقف إدارة نادي معلمي اربد ممثلة برئيسها في التعامل بازدواجية مع المعلمين ، هذه الازدواجية التي تظهر جلية في منع بعض المعلمين من الاجتماع في حرم النادي والسماح لبعضهم الأخر وتسهيل اجتماعاتهم في النادي .

ثانياً: إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد:  تدين تصرف نادي معلمي اربد والممثل بمديرة في صرف تكاليف ضيافة اجتماع ( لجنة معلمي الأردن الحكومية ) من اشتراكات أعضاء النادي خدمة لمواقف شخصية.
بينما يمنع أعضاء اللجنة التنسيقيه واللجان الفرعية للمديريات ( اللجنة الوطنية ) من مجرد الاجتماع في النادي . وهذا ما صرح  به مدير النادي الدكتور /  محمد الشبول  وقد حدث مراراً وتكراراً .
 ونتساءل هنا ومن حرصنا الوطني فيما إذا كانت مكرمة جلالة الملك والبالغة عشرة آلاف دينار لكل نادي معلمين وجدت لتصرف لهذه الأغراض أم لخدمة المعلمين في المحافظة.

ثالثاً: إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في محافظة اربد تعلن أن سياسة الحوار مع أي معلم هي سياسة ثابتة في حراكها وأن سياسة التعيين والوصاية على مطالب المعلمين هي سياسة قاصرة ومرفوضة بكافة أشكالها وألوانها.

رابعاً : إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / محافظة اربد  تؤكد على تمسكها بثوابت حراك المعلمين والمتمثل في إحياء النقابة وتحسين الوضع المادي والمعنوي والمهني للمعلم وتحقيق مطالب المعلمين العادلة والمشروعة .

اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين
محافظة اربد  / 22/ 5 / 2010 م

2010/05/16

اللقاء الثاني للجنة الحوار الوطنية 12+1 مع اللجنة الوزارية

يوم غداً لقاء أخر مع اللجنة الوزارية  لكي يتم تحديد حقوق  الزملاء المعلمين  حسب الأولوية بحيث  تقدم الحكومة  ترتيب لهذه الحقوق حسب الامكانيات وضمن خط زمني عقلاني ومنطقي  .
اللقاء يوم الأثنين الموافق 17/5/2010  الساعة 12 ظهراً

2010/05/13

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين



تقدر اللجنة جهود الحكومة ممثلة بنائب رئيس الوزراء معالي د.رجائي المعشر بالتعامل الايجابي والحوار والتواصل مع اللجنة في دار رئاسة الوزراء وقد تمخض اللقاء عن :

اعترفت الحكومة بأحقية المعلمين في وجود نقابة لهم لتبداء المطالبة بداية  من مجلس النواب إن شاء الله .

وقد قدمت اللجنة الحكومية اتحاد قابل للتفاوض مع اللجنة الوطنية وفق المادة 120 من الدستور الأردني

وفيما يتعلق بمطالب المعلمين في الجوانب المالية والإدارية والفنية فقد تم الاتفاق على عقد وتنظيم جلسات حوار مع الأمناء العامين واللجنة الوطنية  في وزارة التربية والتعليم لتنفيذها حسب أولوية المطالب اعتبارا من يوم الاثنين 17\5\2010م

وقد قدمت اللجنة الوطنية أمام الحكومة النقاط التالية :

مناشدة جلالة الملك المفدى من خلال اللجنة الحكومية مكرمة المعلمين اسوة بالقوات المسلحة الاردنية .

اعتماد اللجنة الوطنية الممثل الوحيد لمطالب المعلمين

اصدار مشروع الهئية التنظيمية بقانون مؤقت قبل تشكيل مجلس النواب



لقاء لجنة الحوار الوطنية 12+1 مع وزير التنمية السياسية

تم التنسيق مع لجنة الحوار الوطنية 12+1 من قبل رئاسة الوزراء اليوم الخميس الموافق 13/5/2010  للتحاور حول مطالب المعلمين وعلى رأسها إحياء النقابة ....
نتمنى التوفيق بالنتائج
والله ولي التوفيق

2010/05/09

اللجنه الوطنيه لاحياء نقابة المعلمين ترفض الحوار مع وزير التربية والتعليم أو لقائه..

اصدرت اللجنه الوطنيه لاحياء نقابة المعلمين في الاردن بيانا رفضت فيه الحوار مع وزير التربية والتعليم أو لقائه .وأكدت اللجنة في البيان الصادر عنها عصر الاحد على مطالبها السابقة ..وتاليا نص البيان : بناء على اجماع اعضاء اللجنه الوطنيه لاحياء نقابة المعلمين في الاردن تعلن عن رفضها محاورة او لقاء وزير التربيه والتعليم وتؤكد اللجنه على مطالبها المدرجه في بيانها الصادر عن مؤتمر الكرك ومؤتمرها في مجمع النقابات في عمان واجتماعها الاخير في الطفيله وفي نفس الوقت تؤكد على الرغم من دعوة الحكومه للحوار الا ان الحكومه تماطل وتراهن على الوقت من خلال ايجاد بدائل للحوار عن اللجنه الشرعيه والتي تمثل 42 مديريه على ارض الاردن الغالي ونقول ان المعلم ليسى رخيصا حتى تطرح عليه حلول ترقيعيه كرامة المعلم مقدسه لايستطيع اي احد ان يتسلق على ظهره كائن من كان لينتبه الزملاء للوعود الزائفه التي تطرح من هنا او هناك رسالتكم فوق كل اعتبار تماسكوا لايدخل بينكم دخلاء يصطادون في الماء العكر ..لنعود على ما قمنا من اجله من هذه اللحظه اما ان ان يحتظنا الوطن والا فالموت أولى لنا

2010/05/08

خبر عاجل

تم تحديد موعد لمقابلة اللجنة الوطنية 12+ 1 مع وزير التربية غداً الاحد 9/5/2010
الساعة الواحد ظهراً وقد تم ذلك بعد اجتماع الطفيلة مباشرة
والله ولي التوفيق

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين / اجتماع الطفيلة يوم السبت الموافق 8 / 5/ 2010م


بعد التوكل على الله اجتمعت لجان المملكة الأردنية الهاشمية الممثلة للمعلمين في كافة أرجاء الوطن العزيز وتمخض عن هذا اللقاء ما يلي :

أولاً :- تشكيل لجنة الحوار مع الحكومة والمنبثقة عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين والمكونة من :
(مصطفى الرواشدة رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين )
عمان : احمد الجعافرة
العقبة : رائد الذنيبات
الكرك : مصطفى الرواشدة
مادبا : ابراهيم الهواوشة
جرش : محمود قويدر
اربد : فراس الخطيب
الزرقاء : مهند الشحادات
عجلون : راتب العنانزة
الطفيلة : مصطفى الحنيفات
المفرق : قاسم العرقان
السلط : نذير العناسوة
معان : د. عاطف المحاميد
13- ادما الزريقات : ممثلة عن قطاع المعلمات .
ثانياً :- إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن هي الممثل الشرعي والوحيد وهي المكلفة بالحوار مع الحكومة وإن أي حوار يجري خارج إطار هذه اللجنة يعتبر غير ملزم وغير معترف بأية نتائج تنبثق عنه ، وإننا نحذر من الاعتداء على شرعيتها فهي التي تمثل إرادة المعلمين وإن الاعتداء عليها يعد تحدياً صارخاً لتلك الإرادة .

ثالثاً :- إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين تؤكد على أن حقهم في إحياء نقابتهم هو حق دستوري كفلته نصوص الدستور الأردني صراحة ً والمواثيق والعهود الدولية .

رابعاً :- إننا نرفض كافة أشكال الملاحقات والمضايقات الأمنية والإدارية بحق المعلمين لأن ذلك يتنافى مع حقوق المعلمين في التعبير عن رأيهم و سلباً لإرادتهم ويعد تهديداً صريحاً لصرح الديمقراطية وحرية التعبير في وطننا العزيز وإن إكراه المعلمين وإجبارهم على المشاركة في امتحان الثانوية العامة مراقبةً وتصحيحاً سيكون له انعكاسات سلبية ومجازفة لا تحمد عقباها وإن رفع أجور المراقبة والتصحيح لن يثنينا عن قرار المقاطعة.

خامساً :- إننا نستنكر كل الأجندات المشبوهة التي تحاول قتل مطالب المعلمين والتي تنفذ من قبل مجموعة من المستورثين والمتكسبين الذين أبوا إلا أن يقفوا ضد أنفسهم من خلال تشكيل لجان مزعومة تقف وراءها جهات إدارية وأمنيه .
سادساً :- إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين تعلن استعدادها التام للتحاور مع الحكومة ونقل مطالب المعلمين بكل أمانهٍ ونزاهةٍ قبل الثلاثين من أيار حفاظاً على مصلحة الوطن والمعلمين والطلبة خاصة وإننا مقبلون على الانتخابات البرلمانية .

سابعا ً : إن جميع المبادرات بشأن مطالب المعلمين مرفوضة رفضاً قاطعاً ما لم تصدر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين مؤكدين التزامنا الكامل بالثوابت والقرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في الكرك بتاريخ 24 / 4 /2010م وفي عمان بتاريخ 1 / 5 / 2010م .

ثامنا ً : إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين ترفض الوعود الإعلامية التي تقدمها الحكومة عبر وسائل الإعلام للمعلمين وتطالب اللجنة أن تكون هذه المطالب حقيقية وعبر قوانين وإجراءات محددة .

تاسعا : إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين على استعداد لمحاورة الحكومة اعتباراً من تاريخ صدور هـذا البيان .

2010/05/03

بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن

عقدت اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن اجتماعا في مجمع النقابات المهنية / عمان يوم السبت الموافق 1/5/2010، وقد اتخذ المجتمعون القرارات التالية:

أولا: يعلن المجتمعون تشكيل وإشهار اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن والتي تتألف من ممثلي اللجان التحضيرية عن جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة والبالغ عددهم ( 42 ) عضواً
على النحو التالي :
الرقم المديرية رئيس اللجنة الهاتف الحضور

الشونة الجنوبية /البلقاء سلمان العزازمة 788120844 غياب
دير علا /البلقاء حسن سليمان الشحادات 077537812 حاضر
الأغوار الشمالية/اربد محمد حمدان بشتاوي 0 785494697 حاضر
مادبا زياد حجازين 0 777145946 حاضر
ذيبان/مادبا ابراهيم الهواوشة 0 779711640 حاضر
الكورة /اربد خالد المقصص 0 7853859670 حاضر
بني كنانة/اربد خالد فحماوي 0 777356706 حاضر
الرمثا/اربد جهاد الشرع 0 777479743 حاضر
السلط/البلقاء نذيرعناسوه 0 776335489 حاضر
عين الباشا/البلقاء حافظ هديب 0 786442100 حاضر
جرش محمود قويدر 0777131475 حاضر
عجلون معلقة
المفرق صلاح قازان 0 777664902 حاضر
البادية الشمالية الشرقية/المفرق ضيف الله الرياحي 0 777100169 حاضر
البادية الشمالية الغربية/المفرق مرزوق سلامة 0 776431841 حاضر
عمان الثالثة خالد عياصره حاضر
لواء الجيزة /البادية الوسطى/عمان عبدالسلام ابوكساب 0 777385673 حاضر
لواء الموقر /البادية الوسطى/عمان غالب خلف ابو قديث 0 796988947 غائب
الكرك مصطفى الرواشده 0 796727440 حاضر
القصر ادما الزريقات 0 795406123 حاضر
المزار الجنوبي مخلد الطراونه 0 777621331 حاضر
الطفيلة هاشم المرافي 0 777964788 حاضر
لواء بصيرا/الطفيلة جبريل السعودي 777289940 حاضر
البتراء/معان نضال مشاعلة 0 777775062 غائب
الشوبك/معان زهدي البدور 0 776458996 غائب
معان اسامة عبكل 0 776193430 حاضر
البادية الجنوبية/معان حسين النعيمات 0 777679741 غائب
العقبة رائد الذنيبات 0 786136561 حاضر
الاغوار الجنوبية/الكرك خالد الختاتنة 0 777073950 حاضر
اربد الأولى فراس الخطيب 0 788611815 حاضر
اربد الثانية ايمن العكور 0 777474521 حاضر
اربد الثالثة محمد الخراشقه 0 777235851 حاضر
عمان الأولى احمد الجعافره 0 795560912 حاضر
عمان الرابعة محمودالصرايرة 0 797297021 غائب
عمان الثانية معلق
عمان الخامسة حمدي الكردي 0796401975 حاضر
الزرقاء الاولى فالح المومني 0 795621848 حاضر
الزرقاء الثانية مهند شحادات 0799731115 حاضر
الرصيفة/الزرقاء عدنان عارف ابو زر 0 788869445 حاضر
التعليم الخاص هشام الحموز 0 796886257 حاضر
وحدة اشراف لواء فقوع أمين المناصرة 0776677166 حاضر
وحدة اشراف لواء عي علي الفقراء 0777530514 حاضر

ثانيا : إن اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن إذ تؤكد التزامها بما جاء من ثوابت ومقررات في بيان لقاء الكرك الصادر بتاريخ 24/4/2010 لتدعو الحكومة إلى الحوار الفوري والجاد لتلبية مطالب المعلمين ، وأننا إذ نعلن مقاطعتنا للمشاركة في امتحان الثانوية العامة مراقبة وتصحيحاً في حال عدم تعامل الحكومة مع مطالب المعلمين بإيجابية وجدية .

ثالثا : إن المجتمعين إذ يؤكدون على أن اللجنة المنبثقة عن هذا الاجتماع هي المكلفة بالتحاور مع الحكومة من خلال رئيسها مصطفى الرواشده ، وان أي اتصال أو حوار يجري خارج إطار هذه اللجنة يعتبر غير ملزم ولا يمكن الاعتراف بأية نتائج تنبثق عنه .

رابعا : تم انتخاب المعلم ( مصطفى الرواشدة ) رئيسا لللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن .

خامسا: إن اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن لتشكر وسائل الإعلام التي اهتمت بقضايا المعلمين ونشرت همومهم ومطالبهم ولكنها في الوقت ذاته تسجل عتبها وانتقادها لبعض وسائل الإعلام التي تجاهلت قضايا المعلمين ومطالبهم ولم تسجل حراكهم المطلبي في سبيل نيل حقوقهم المشروعة .

سادسا : إن اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن تعلن استمرارها في حراكها المهني حتى تحقيق أهدافها العادلة وعلى رأسها إحياء نقابة المعلمين متمسكة بصدق انتمائها لتراب الأردن وقيادته الهاشمية الحكيمة .
سابعاً : إن اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين إذ ترفض الملاحقات الأمنية بحق المعلمين العاملين في الميدان واعتبار ذلك خروجاً على الحق الدستوري للمعملين في التعبير عن رائهم والمطالبة في حقوقهم .


عمان 1/5/2010

منتدى يسعى لاحياء نقابة المعلمين في الاردن من خلال الوسائل السلمية

رسالة اللجنة

العمل على إحياء نقابة للمعلمين تحت ظل راية قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاةبحيث تساند المعلمين وتطالب بكافة حقوقهم وتهتم بتطوير المهنة ومهارات التعليم واساليبه وتعالج المشاكل والعقبات التي تواجهة المهنة والمعلم معاً